إعلان

تقرير.. صفقات الأهلي الشتوية ما بين دخول التاريخ والمفاجآت الشابة

01:51 م الخميس 01 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام: 

دخل الأهلي سوق الانتقالات الشتوية بقوة من خلال التعاقد مع العديد من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق، خاصة أن المارد الأحمر ينافس على عديد من الجبهات سواء المحلية أو القارية.

الأهلي نجح في التعاقد مع سبعة لاعبين خلال الميركاتو الشتوي، يتصدرهم صلاح محسن الذي دخل تاريخ الانتقالات في السوق المصري بعدما كلّف خزينة القلعة الحمراء ما يقرب من 35 مليون جنيه.

في المقابل، رحل عن صفوف الفريق سبعة لاعبين أيضًا ما بين الإعارة والرحيل نهائيًا، ويستعرض "مصراوي" أبرز صفقات الأهلي والراحلين عن الفريق في التقرير التالي:

الصفقات

- صلاح محسن

الصفقة التي تعد تاريخية في سوق الانتقالات في الدوري المصري، حيث تعاقد الأهلي مع صلاح محسن لاعب إنبي في صفقة قدرت بـ35 مليون جنيه.

صاحب الـ19 عامًا أصبح أغلى لاعب في تاريخ الانتقالات المصرية نظرًا لما قدمه مع إنبي في نصف الموسم، حيث استطاع أن يسجل سبعة أهداف في الدور الأول ليخطف أنظار كبار الأندية الأوروبية، ومن أبرزها بروسيا دورتموند الألماني ومارسيليا الفرنسي.

- حسام غالي

عاد حسام غالي إلى صفوف الأهلي مجددًا، بعدما رحل إلى صفوف النصر السعودي في مطلع الموسم الحالي، لكن غالي فسخ عقده مع العالمي ليقرر العودة إلى بيته من جديد.

غالي اتفق مع عبدالعزيز عبدالشافي، المدير الرياضي بالأهلي، على العودة ليوقع بعدها على عقد مدته ستة أشهر في صفقة انتقال حر.

- محمد شريف

رغم اقتراب محمد شريف من الانتقال إلى صفوف الزمالك، بحسب تصريحات مسئولي وادي دجلة لـ"مصراوي"، استطاع الأهلي أن يخطف صاحب الـ21 عامًا في اللحظات الأخيرة.

ويُعد شريف من أبرز الصاعدين في الدوري المصري حيث تلقى اللاعب إشادة كبيرة سواء من مدربه السابق أحمد حسام "ميدو"، أو من وكيل أعماله تامر النحاس، الذي أكد أنه في حالة عدم رحيل اللاعب للأهلي أو الزمالك فسينتقل إلى الاحتراف الأوروبي.

وتعاقد الأهلي مع محمد شريف لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم مقابل حصول وادي دجلة على 10 ملايين جنيه.

- علي لطفي

مركز حراسة المرمى كان من أولويات الجهاز الفني رغم تألق محمد الشناوي في حراسة عرين الأهلي، لكن إدارة القلعة الحمراء نجحت في التعاقد مع علي لطفي حارس مرمى إنبي.

واستغل الأهلي رغبة صاحب الـ28 عامًا في الرحيل عن إنبي، خاصة أن عقده سينتهي بنهاية الموسم الحالي مع الفريق البترولي؛ ليرحل لصفوف المارد الأحمر مقابل مليونين ونصف المليون.

- محمود الجزار

بعد إصرار مصر المقاصة على الاحتفاظ بالمدافع أحمد سامي، بالإضافة إلى مغالاة سموحة في بيع عبدالله بكري وياسر إبرهيم، بدأ الأهلي في البحث عن حل آخر من خلال التعاقد مع مدافع من الدرجة الثانية، وهو محمود الجزار مدافع فريق كهرباء الإسماعيلية مقابل 2.5 مليون جنيه.

الجزار أصبح الحل المثالي عند الأهلي حيث يُعد من مواليد 1997 ما يؤهله لقيده في فريق الشباب، على أن يستفاد من خدماته في الفريق الأول.

- أحمد خالد (كارلوس)

لاعب آخر من مواليد 1997 تم التعاقد معه خلال الميركاتو الشتوي الأخير وهو أحمد خالد "كارلوس" لاعب فريق بتروجت، الذي انتقل إلى صفوف الأهلي مقابل مليون جنيه.

- محمد فخري

واصل الأهلي تدعيم صفوفه بالتعاقد مع لاعبين شباب ليتم الحصول على خدمات محمد فخري لاعب غزل المحلة ولاعب منتخب مصر للشباب في صفقة قدرت بمليون و800 ألف جنيه.

الراحلون

رحل عن الأهلي سبعة لاعبين وهم: عماد متعب إعارة لصفوف التعاون السعودي، حسين السيد إعارة لصفوف الاتفاق السعودي، عمرو بركات إعارة لصفوف الشباب السعودي، مؤمن زكريا إعارة لصفوف الأهلي السعودي، صالح جمعة إعارة لصفوف الفيصلي السعودي، كما رحل السوري عبدالله الشامي بدون مقابل لصالح المصري البورسعيدي، بالإضافة إلى الحارس أحمد عادل عبدالمنعم. 

فيديو قد يعجبك: