إعلان

بالصور- إيناس عبدالدايم تكرم زامفير في حفل "Music against Cancer"

11:14 ص السبت 20 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أحيا الموسيقار العالمي جورج زامفير، مساء أمس الجمعة، حفلًا خيريًا أقيم في فندق فيرمونت المطار، تحت شعار Music against Cancer" أو الموسيقي ضد مرض السرطان".

وشهد الحفل حضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، الفنان صبري فواز، عازف الجيتار وحيد ممدوح، المنتج تامر عباس، الفنانة منى عبدالغني، الفنانة صفاء جلال، الفنان حنان، وعدد من الشخصيات العامة.

وفي بداية الحفل، أهدت وزيرة الثقافة الموسيقار العالمي زامفير، درع التكريم، ليقدم بعد ذلك، مجموعة من مقطوعاته الموسيقية المميزة على مدار ساعة كاملة، مع فرقته المكونة من 10 عازفين.

وكان زامفير، قد عقد مؤتمرًا صحفيًا قبل الحفل، أكد خلاله أن مشاركته في الحفل جاءت لإعطاء مرضى السرطان الأمل في الحياة من خلال الموسيقى، معبرًا عن حبه مصر، والمصريين، ومشددًا على أن أي شخص في العالم يفضل المجيء إلى مصر ويحب تاريخها، ومؤكدًا أنه يشعر بالأمان والراحة.

وأضاف "أحب المجىء إلى القاهرة، ووجودي هنا هذه المرة لمساعدة مرضى السرطان، حيث إن الموسيقى تعالج جميع أنواع السرطان، خصوصا الفلوت".

وأضاف الموسيقار العالمى: "أساعد المرضى بالموسيقى، وأيضا من أجل توفير العلاج لهم"، لافتًا إلى أن آخر مرة زار فيها مصر، كانت لإحيائه حفل في دار الأوبرا.

 

فيديو قد يعجبك: