إعلان

بيج بن تعود للترحيب بقدوم عام 2018 وسط اجراءات أمنية مشددة في لندن

04:34 ص الإثنين 01 يناير 2018

بيج بن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن يناير (د ب أ)

استقبلت لندن عام 2018 بعرض للألعاب النارية وهتافات الحشود بعد 12 دقة من ساعة بيج بن، الجرس في برج الساعة الشهير في البرلمان البريطاني.

وعادت الساعة إلى الخدمة بصورة مؤقته، من برنامج أعمال صيانة بدأ في البرج في آب/أغسطس الماضي ويستمر لمدة أربع سنوات، للاحتفال بعيد الميلاد وقدوم العام الجديد.

وباع المنظمون 100 ألف تذكرة لمشاهدة عرض الألعاب النارية الذي استمر 12 دقيقة بينما تجمع عشرات الالاف من المحتفلين الآخرين في ميدان الطرف الأغر القريب ومواقع اخرى في العاصمة البريطانية لندن.

وأعرب عمدة لندن صادق خان، الذى شاهد الألعاب النارية، عن تقديره لخدمات الطوارئ والامن في لندن.

وغرد خان على صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، من الحفل الذي اقيم تحت عنوان المساواة بين الجنسين: "من الجيد أن نذهب وراء الكواليس ونتوجه بالشكر إلى أفراد الشرطة والأمن وخدمات الطوارئ وفرق النقل وتنظيم الأحداث، الذين يعملون بجد لإبقاء مدينتنا آمنة".

ودعت شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا المحتفلين إلى توخي الحيطة والحذر في احتفالات العام الجديد بالمدن البريطانية، بينما قالت شرطة لندن إنها ستتخذ تدابير أمنية إضافية.

وقال نيك ألدوورث مدير شرطة لندن إن "خطة الشرطة تم تطويرها ومراجعتها عقب المأساة (الهجمات الإرهابية) التي وقعت خلال العام"، مضيفا أنه لا يوجد تهديد محدد بالنسبة لاحتفالات لندن.

وتابع ألدوورث مشيرا إلى أن الشرطة "ستستخدم مزيجا من الضباط بشكل علني وسري" إلى جانب الكلاب وكاميرات المراقبة وتكنولوجيا التعرف على لوحات السيارات تلقائيا.

وقال خان في وقت سابق إن عام 2017 كان "عاما صعبا على مدينتنا، لكن مروءة سكانها وشجاعتهم كانت واضحة".

وتسببت عاصفة وإضراب لموظفي السكك الحديدية في اضطراب حركة السفر في أجزاء من بريطانيا قبيل احتفالات رأس السنة الجديدة يوم الأحد، لكن الاحتفالات الرئيسية في لندن وادنبره ومدن أخرى اقيمت بشكل طبيعي كما كان مخطط لها.

 

 

فيديو قد يعجبك: