إعلان

داعية سعودي: القطريون اشتروا ذمة البشير وسلموا جزيرة "سواكن" للأتراك

06:16 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

الداعية السعودية نايف العساكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

أطلق الداعية السعودية نايف العساكر، هجومًا كبيرًا على الرئيس السوداني عمر البشير بالتزامن مع زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الخرطوم. وقال إن القطريين أغروه بالمال وإن البشير سيخسر السعودية والإمارات بتقاربه مع قطر وتركيا.

وكتب الداعية سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر، اليوم الأربعاء، جاء في إحداها: "القطريون هم الذين اشتروا ذمة البشير السوداني، وهم الذين خططوا على جزيرة سواكن وتسليمها للأتراك، في محاولة للإساءة لنا".

وكان السودان أعلن الاتفاق مع تركيا على تسليم أنقرة حق الإدارة لجزيرة سواكن الموجودة في البحر الأحمر. وجاء ذلك ضمن مجموعة من الاتفاقيات بين البلدين، مع وعود بارتفاع قيمة التبادل التجاري بين البلدين إلى 10 مليارات دولار.

ويزور إردوغان في جولة إفريقية كلا من تشاد وتونس؛ وذلك بالتزامن مع جولة أخرى قام بها أمير قطر تميم بن حمد في عدد من الدول الإفريقية.

وتابع: "المعادلة الآن أصبحت واضحة: من اقترب من قطر ابتعد عن العرب. فالقطريون هم حلفاء الأتراك وإيران وهما أشد أعداء العرب. هكذا تتضح المعادلات".

وأضاف أيضًا: "وجود تركيا في إفريقيا معناه تمدد الإرهاب وتفريخ الإرهابيين. والبشير سيخسر السعودية والإمارات إذا كان عبدًا لأردوغان وتنظيم الحمدين".

فيديو قد يعجبك: