إعلان

بالشروط.. فتح باب التقدم لمنح دراسية بالجامعة اليابانية

11:36 ص الخميس 07 سبتمبر 2017

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تقديم منح دراسية كاملة للدراسة بمرحلة البكالوريوس للعام الدراسي 2017/2018 بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب الجديدة، للطلاب المتفوقين من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة و ما يعادلها.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أن الجامعة تمنح الأولوية لطلاب محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية وذلك بحد أقصى 5 منح لكل محافظة.

كما أعلنت الوزارة عن تقديم 10 لكل مدرسة من خريجي مدارس المتفوقين (STEM Schools) على مستوى الجمهورية الراغبين في الدراسة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في تخصصات، كلية الهندسة، وكلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة 85% لشعبة رياضة بالثانوية العامة المصرية والأزهرية والثانوية من الدول العربية وما يعادلها من الشهادات الأجنبية، مع اجتياز امتحان القبول؛ والحد الأدني للتقديم هو 75% لشهادة STEM.

وذكرت الوزارة أن القبول بكلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات بحد أدنى 70% للثانوية العامة المصرية والثانوية من الدول العربية للأقسام (أدبي – شعبه رياضة) والأزهرية (أدبي) وما يعادلها من الشهادات الأجنبية و75% للشعبة العلمية بالشهادات السابقة وحد أدنى للتقديم 65% لشهادة STEM.

الأوراق المطلوبة للتقديم:

1. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها

2. شهادة الميلاد

3. صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر

4. شهادة اللغة الإنجليزية IELTS 6 or TOEFL iBT 60

5. صورة شخصية

على المتقدمين غير الحاصلين على شهادة اللغة الانجليزية IELTS 6 or TOEFL iBT 60 اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بالتقديم للجامعة (APTIS).

وأوضحت أن الجامعة تهدف لاستقطاب المتفوقين علمياً لذا على الطالب بعد استيفاء الحد الأدنی من متطلبات التقديم أن يجتاز امتحانات القبول الخاصة بالجامعة و المقابله الشخصية.

وأكدت الوزارة أن التقديم لهذه المنح يتم مراسلة الجامعة المصرية اليابانية مباشرة بنسخة من الأوراق المطلوبة على البريد الإلكترونى للجامعة info.admission@ejust.edu.eg بتاريخ أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2017

فيديو قد يعجبك: