إعلان

جيروزاليم بوست: توقيع اتفاقيات عسكرية خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي لإسرائيل

09:42 ص الإثنين 03 يوليه 2017

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

أفادت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل والهند سوف توقعان عددا من الاتفاقيات العسكرية الكبيرة خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى إسرائيل غدا، بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن ناريندرا مودي - الذي سيصل إسرائيل غدا في أول زيارة لرئيس وزراء هندي إلى إسرائيل خلال فترة ولايته -أكد أن التعاون العسكري لن يكون المحور الأساسي للزيارة .. حيث من المتوقع أن يوقع الجانبان عددا من الإتفاقيات في مجالات الابتكار والتنمية والعلوم والتكنولوجيا والفضاء.

ويعود التعاون العسكري بين الدولتين إلى عام 1992 الذي شهد إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ..حيث زودت إسرائيل الهند بالعديد من المعدات العسكرية والصواريخ والطائرات بدون طيار خلال السنوات الماضية .. وبلغ حجم التجارة العسكرية بين الدولتين مليار دولار سنويا خلال الخمس سنوات الماضية.

ووقعت اسرائيل مع الهند عددا من الاتفاقيات العسكرية خلال الأشهر الماضية.. ففي أبريل الماضي وقعت شركة الطيران والفضاء الاسرائيلية "اسرائيل ايروسبيس اندستريز / اتفاقا عسكريا مع الجيش الهندي بقيمة مليار و600 مليون دولار وهو ما يعد أكبر اتفاق في تاريخ صناعة الطيران العسكرية الإسرائيلية.. كما وقعت اتفاقا مع شركة باهرات التكنولوجية الهندية بقيمة 630 مليون دولار لبيع نسخة من انظمة باراك الدفاعية المضادة للطائرات في مايو الماضي.

يشار إلى أن قبل زيارة مودي إلى اسرائيل قام عدد من المسئولين الهنود رفيعي المستوى بزيارة إسرائيل .. ففي مارس 2016 زارها رئيس أركان القوات الجوية الهندية والتقى بوزير الدفاع الإسرائيلي آنذاك موشيه يعلون، كما زارت 3 سفن حربية ميناء حيفا لمدة ثلاثة أيام.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: