إعلان

بالفيديو| عمرو خالد يوضح طريقة النبي في تربية الأبناء

07:42 م السبت 08 أغسطس 2020

عمرو خالد يوضح طريقة النبي في تربية الأبناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

كشف الداعية الدكتور عمرو خالد، عن طريقة النبي صلى الله عليه وسلم في تربية الأبناء.

قال الداعية الإسلامي إن هناك تحديا جديدا واجهه النبي الكريم- صلى الله عليه وسلم- والتحدي هو أزمة تربية ولد من الأولاد فكل بيوتنا بها أزمة تربية الأولاد.

وأضاف خالد عبر فيديو نشره عبر قناته الشخصية على يوتيوب، بأن الأمهات تعاني في تربية أولادهن، لأن الأولاد مشكلتهم أنهم لا يركزون جيدًا طوال النهار يريدون أن يلعبوا ويحبوا الغناء جدًا وضرب خالد مثلا بقصة امرأة قد اشتكت للرسول- صلى الله عليه وسلم – عن هذا الأمر، فماذا فعل النبي؟.

وأضاف الداعية الإسلامي: هذا الولد هو عمرو بن قيس وعندما قابله النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في الطريق فقال له يا عمرو اركب خلفي وهو تكريم لصبي.. فركب الولد وقال له النبي يا عمرو أنشدني بيتًا.. فيقول عمرو بن قيس: فأنشدته بيتًا من الشعر.. فقال رسولنا الكريم: زدني يا عمرو.. يقول عمرو: فأنشدته بيتًا.. فقال النبي زدني.. ويقول عمرو بن قيس: حتى أنشدته 100 بيت من الشعر".

وبين خالد : "بأن النبي الكريم قد قال يا عمرو أتدري ما أفضل بيت شعر، فقال الصبي: لا يا رسول الله .. فقال النبي: أفضل بيت شعر ما قاله لبيد بن ربيعه العامرى: ألا كل شيء ما خلا الله باطل، وكل نعيم لا محالة زائل، ثم قال النبي: يا عمرو استمع ما شئت وتخير ما ينفعك".

وأشار خالد إلى أن النبي قد حل موضوع التربية عن طريق المشاركة كما لو أن النبي يقول لنا انضم إلى عالم أولادك ليسمعوك كي تصلحهم.

ونصح خالد الأمهات والآباء بأنه عليكم أن تشاركوا أولادكم في حياتهم وبعد ذلك قدموا لهم النصيحة.. فهذه هي التربية النبوية الرائعة.

اقرأ أيضاً..

- عمرو خالد: الدعاء بالعافية كان من هدي الرسول اليومي

- هكذا علمنا النبي.. دعاء لسداد الدين ولو كان مثل جبل أحد

- عمرو خالد: النبي أعظم من جبر بخاطر الناس

فيديو قد يعجبك: