من الأخلاق النبوية.. مستشار المفتي: من سمع اسم النبي ولم يصل عليه فهو بخيل

10:00 ص الجمعة 18 أكتوبر 2019
  من الأخلاق النبوية.. مستشار المفتي: من سمع اسم النبي ولم يصل عليه فهو بخيل

الدكتور مجدي عاشور

(مصراوي):

تحت عنوان "أصل سيدنا النبي مالوش زي"، يواصل الدكتور مجدي عاشور - المستشار العلمى لمفتي الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية- سرد مواقف نبوية عظيمة تحمل الكثير من الأخلاق، ليوصل من خلالها رسالة وخلقا نبويا كريما، لتكون بداية لنشر الأخلاق النبوية السمحة والكريمة خاصة في أوساط الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن تلك الأخلاق النبوية ما كتبه د. عاشور، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، تحت عنوان: "من سمع اسمه ولم يصل عليه فهو بخيل"، قائلاً:

من عمل معك معروفا فمن العدل أن تكافئه، فإذا لم تقدر على مكافأته فلا أقل من أن تدعو له ، أو تذكر للناس حُسْن عمله ، وإن لم تفعل شيئًا من ذلك فأنت بخيل؛ لأنك تبحث عن مصلحة نفسك وتنسى كرم الآخرين .. فماذا ستفعل مع من خيره عليك إلى يوم الدين ؟! .. بل يمتد كرمه معك حتى وأنت في جنة رب العالمين .. إنه نَبيُّنا صاحب الفضل علينا بعد ربنا الكريم .. فلا أقل من أن تُصلي عليه إذا ذكرته أو ذكره الآخرون .. لئلا تكون مِمَّن ذمهم صلى الله عليه وسلَّم حين قال : «البَخيلُ مَنْ ذُكِرْتُ عِندَهُ ، فلَمْ يُصَلِّ علَيَّ» . فَصَلِّ دائما على حضرته .. عسى أن تكون من أهل محبته.

إعلان

إعلان