إعلان

أسهل طريق للنيل بشفاعة الحبيب

07:36 م السبت 07 أبريل 2018

أسهل طريق للنيل بشفاعة الحبيب

كتبت – سارة عبد الخالق:

هل تريد أن تسعد بشفاعة سيد الخلق سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم - ؟!.. هل تريد أن تكتب لك عشرون حسنة وتحط عنك عشرون سيئة؟!

من المؤكد أننا جميعا نسعى أن ننعم بشفاعته – صلوات الله عليه -، ولكن كيف يتحقق ذلك ؟!

هناك طريقة سهلة وبسيطة تستطيع أن تقوم بها يوميا، ولكن يشترط فيها أن تفعلها بصدق أو تكون خالصة من قلبك لوجه الله تعالى..

إذا كنت تريد ذلك.. أقرأ معي السطور القليلة القادمة:

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أنه قال: قيل يا رسول الله من أسعد الناس بشفاعتك يوم القيامة، قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (لقد ظننت يا أبا هريرة أن لا يسألني عن هذا الحديث أحد أول منك لما رأيت من حرصك على الحديث، أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصا من قلبه أو نفسه).. صحيح البخاري.

لا إله إلا الله.

وعن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : (يخرج من النار من قال: لا إله إلا الله، وكان في قلبه من الخير ما يزن شعيرة، ثم يخرج من النار من قال: لا إله إلا الله، وكان في قلبه من الخير ما يزن برة، ثم يخرج من النار من قال: لا إله إلا الله، وكان في قلبه من الخير ما يزن ذرة).. صحيح الجامع.

لا إله إلا الله.

وعن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك) – البخاري.

لا إله إلا الله.

وعن أبي سعيد الخدري وأبي هريرة – رضي الله عنهما – قال رسول الله – صلى الله عليه و سلم - : (إن الله اصطفى من الكلام أربعا: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر) فمن قال: سبحان الله كتب له عشرون حسنة وحطت عنه عشرون سيئة، ومن قال: الله أكبر، فمثل ذلك، ومن قال لا إله إلا الله: فمثل ذلك، ومن قال الحمد لله رب العالمين من قبل نفسه: كتبت له ثلاثون حسنة، وحطت عنه ثلاثون سيئة).. صحيح الترغيب.

لا إله إلا الله.

وعن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: (من سبح الله في دبر كل صلاة ثلاثا وثلاثين، وحمد الله ثلاثا وثلاثين، وكبر الله ثلاثا وثلاثين، فتلك تسع وتسعون، وقال تمام المائة: لا إله إلا الله وحده لاشريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر) .. صحيح مسلم.

لا إله إلا الله.

والآن .. هل مازالت حريصا على أن تكتب لك حسنات وتحط عنك سيئات؟!

هل مازالت تريد أن تخرج من النار؟!

هل مازالت تريد الشفاعة ؟!

هيا.. رددها: لا إله إلا الله.. كررها وعطر لسانك بها..

فيديو قد يعجبك: