إعلان

بعد فاجعة ريان.. حديث شريف يكشف منزلة وأصحاب الأطفال في الجنة

01:29 ص الأحد 06 فبراير 2022
بعد فاجعة ريان.. حديث شريف يكشف منزلة وأصحاب الأطفال في الجنة

الطفل المغربي ريان

كـتب- علي شبل:

بعد فشل محاولات إنقاذه، هزت فاجعة وفاة الطفل المغربي ريان شعوب العالم حزنا وألماً، وغصّت وسائل التواصل الاجتماعي بكلمات مؤثرة تنعاه مع دعوات له بالجنة والرحمة ولوالديه وأهله بالصبر، وهو ما يذكرنا بحديث شريف للنبي صلى الله عليه وسلم، تحدث فيه عن منزلة الأطفال في الجنة.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أطفالُ المؤمنينَ في جبلٍ في الجنةِ، يكفلُهم إبراهيمُ وسارَّةُ، حتى يردَّهم إلى آبائِهم يومَ القيامةِ" رواه : أبو هريرة وحدثه : الألباني- المصدر : صحيح الجامع.

وفي هذا الحديث يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "أطفال المؤمنين"، أي: الذين ماتوا وهم صغار، "في جبل في الجنة"، أي: بعد أن يموتوا يكونون في جبل في الجنة، "يكفلهم"، أي: يرعاهم ويقوم على شأنهم، "إبراهيم" نبي الله، "وسارة" زوجته، "حتى يردهم إلى آبائهم يوم القيامة"، أي: حتى يدفعهم إبراهيم إلى أهلهم مرة أخرى في الآخرة، وهذا من رحمة الله عز وجل بخلقه.وقد نقل غير واحد من أهل العلم الإجماع على أن أطفال المسلمين في الجنة.

وقال الإمام النووي رحمه الله: أجمع من يعتد به من علماء المسلمين على أن من مات من أطفال المسلمين فهو من أهل الجنة.

وهم يشفعون لآبائهم يوم القيامة في دخول الجنة، لقوله صلى الله عليه وسلم: يقال لهم: ادخلوا الجنة فيقولون: حتى يدخل آباؤنا، فيقال: ادخلوا الجنة أنتم وآباؤكم- رواه النسائي وغيره.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market