إعلان

بالفيديو والصور..المسجد الازرق بماليزيا ( ثاني أكبر قبة مسجد في العالم )

07:58 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

مسجد السلطان صلاح الدين عبدالعزيز شاه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد هاشم :

مسجد السلطان صلاح الدين من أكبر مساجد كوالالامبور ويقع قي ضاحية شاه عالم ويعتبر السلطان صلاح الدين عبدالعزيز شاه عالم (1926-2001) من أمراء ولاية سلانغور اللتي تقع فيها العاصمه الماليزيه، و تم بناء المسجد في عام 1982 واستغرق بناؤه ست سنوات .

يعتبر مسجد السلطان صلاح الدين عبدالعزيز شاه من أكثر مساجد ماليزيا جذبا لانتباه السياح سواء بمنارته التى ترتفع 143 مترا ويقال أنها أعلى منارة مسجد فى العالم ، وكذلك قبته الضخمة جدا التى تجذب انتباه من يزور هذا المسجد الضخم ، وتندمج عمارة هذا المسجد بين العمارة الاسلامية القديمة والفن الماليزى الحديث ، كما يحيط بالمسجد حديقة جميلة.

يقع مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه بمدينة شاه علم وهو أحد أروع المباني في ماليزيا، ويعروف بالمسجد الأزرق . وما أن يقترب الزوار من المسجد إلا ويشعرون بقبة المسجد الزرقاء التي تبعث الخشوع والتقوى في نفوس رواد المسجد ترحب بهم.

ويقال ان القبة اللتي تعلوا المسجد من أكبر القباب في شرق أسيا وأخرون يقولون انها أكبر قبة مسجد في العالم.

وللوصول الى المسجد يمكنك استخدام الطريق السريع فيدرال هاى واى وتقدر المسافة بحوالى 45 دقيقة للوصول الى هناك ، كما يوجد بالقرب من المسجد بحيرة جميلة جدا هى بحيرة شاه علم .وعليها مدينة ألعاب مائية ، ويمكن أستئجار مراكب للنزهة فى البحيرة ، كما يوجد على نفس البحيرة مجمع تجاري يسمى بى كى أن أس وهو من أشهر المجمعات فى مدينة شاه علم.

يُّزيَّن الخط الإسلامي الزخرفي الحواف المحيطة بالقبة وساحة الصلاة الرئيسية بينما تتجلى تصميمات عرق الملايو في الهندسة المعمارية للمسجد من الداخل، وعندما ينفذ ضوء الشمس من خلال الزجاج الأزرق فإنه يضفي على جنبات المسجد زرقة هادئة تبعث على الهدوء والسكنية.

يطل المسجد الأزرق على حديقة الفنون الإسلامية (وهي حديقةٌ ذات مناظر طبيعية مستوحاة من حديقة الفردوس المذكورة في القرآن). تبلغ مساحة هذه الحديقة 14 هكتارًا مما يجعلها مزارًا دينيًّا مميزًا، وتضم الحديقة تسعة معارض تحوي مجموعة قيمة من الفنون الإسلامية مثل الخط الإسلامي والمنقوشات واللوحات والهندسة المعمارية. وتقام في الحديقة الشعائر الإسلامية التقليدية من حين لآخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان