إعلان

محمد علي يوضح سنة مهجورة بعد الوتر

11:36 ص السبت 25 مايو 2024

الدكتور محمد علي الداعية الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

سنة مهجورة بعد الوتر؟.. سؤال تلقاه مصراوي وعرضه على الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي والذي أوضح في رده أن السنن المهجورة كثيرة، منها مثلا أنه يستحب في حق من أوتر أن يقول بعد السلام : "سبحان الملك القدوس" ثلاثًا، يرفع بها صوته في المرة الثالثة.

جاء في المغنى لابن قدامة: يستحب أن يقول بعد وتره: سبحان الملك القدوس. ثلاثًا، ويمد صوته بها في الثالثة؛ لما روى أبي بن كعب، قال: «كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا سلم من الوتر قال: سبحان الملك القدوس» رواه أبو داود.

وأضاف على في رده لمصراوي: أنه روى عبد الرحمن بن أبزى قال: «كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يوتر بـ {سبح اسم ربك الأعلى} [الأعلى: 1]، و {قل يا أيها الكافرون} [الكافرون: 1]، و {قل هو الله أحد} [الإخلاص: 1]، وإذا أراد أن ينصرف من الوتر قال: سبحان الملك القدوس (ثلاث مرات)، ثم يرفع صوته بها في الثالثة» . أخرجه الإمام أحمد في "المسند".

وأوضح الداعية أن هذا وغيره من السنن المهجورة التي غفل عنها كثير من الناس، والتي يستحب قولها لما فيه من إحيائها وتعريف الناس بها، فالخير كله في اتباع النبي صلى الله عليه وسلم في أقواله وأفعاله وحركاته وسكناته.

اقرأ ايضًا

تعاني من السرحان في الصلاة.. إليك نصائح أمين الفتوى للحفاظ على العبادة (فيديو)

الإفتاء: إكرام أصدقاء الوالدين بعد موتهما من أنواع البر بهما

ما مواقيت الحج الزمانية؟.. تعرف عليها من البحوث الإسلامية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان