إعلان

عمل عظيم يغفر الله لك به 1000 ذنب ويعطيك ألف حسنة.. يوضحه رمضان عبد الرازق

01:02 م الخميس 22 فبراير 2024

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، إن هناك عمل بسيط جدا لا يأخذ منك وقت تستطيع أن تفعله في أي وقت، هذا العمل يكون سبب في ان يغفر لك الله الف ذنب ويكتبلك 1000حسنة والملائكة تزرع لك 100 نخلة في الجنة.

وأضاف عبد الرازق، عبر فيديو نرة عبر صفحتة الشخصية على فيسبوك: ان هذا العمل هو التسبيح، مستشهدًا في ذلك بحديث النبي- صلى الله عليه وسلم-، عَنْ مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ بن أبي وقاص ، حَدَّثَنِي أَبِي قَالَ : " كُنَّا عِنْدَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : أَيَعْجِزُ أَحَدُكُمْ أَنْ يَكْسِبَ ، كُلَّ يَوْمٍ أَلْفَ حَسَنَةٍ ؟ فَسَأَلَهُ سَائِلٌ مِنْ جُلَسَائِهِ : كَيْفَ يَكْسِبُ أَحَدُنَا أَلْفَ حَسَنَةٍ ؟ قَالَ : يُسَبِّحُ مِائَةَ تَسْبِيحَةٍ ، فَيُكْتَبُ لَهُ أَلْفُ حَسَنَةٍ ، أَوْ يُحَطُّ عَنْهُ أَلْفُ خَطِيئَةٍ ".

ونصح عضو اللجنة العليا بالأزهر العبد بأن يقول" سبحان الله وبحمده" 100 مرة استغفر الله 100مرة وسيكتب الله لك 1000 حسنة وسيزرع لك 100 نخلة في الجنة، وإذا قال أكثر من 100 مرة سبحان الله وبحمده فيكون مضاعف والله يحب التسبيح.

وأوضح عبد الرازق ان التسببح يكون سبب في غفران الذنوب وييسر الأمور ويفتح لك الأبواب المغلقة ويغير الاقدار، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة الصافات،" فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ . لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ".

اقرأ ايضًا

تزوجت أجنبية بغرض الجنسية فما حكم الزواج منها؟.. عالم أزهري يوضح الرأي الشرعي

مجدي عاشور: المبالغة في الربح مع الاحتكار محرمة شرعًا وتزداد الحُرْمة وقت الأزمات

هل هو بدعة؟.. الإفتاء توضح شرعية دعاء ليلة النصف من شعبان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان