إعلان

3 أشياء تبعد عنك كل هم و شقاء.. يوضحهم رمضان عبد الرازق

11:51 ص الخميس 01 فبراير 2024

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف، إذا أراد المسلم أن يبعد عن نفسه الهم والغم والشدة فعليه بفعل ثلاثة أشياء ويداوم عليها.

وأضاف عبد الرازق، عبر فيديو نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك: أول الأشياء هو بر الوالدين، فلا شقاء مع بر الوالدين لا في الدنيا ولا في الآخرة مستشهداً في ذلك بقول الله- تعالى-" وَبَرًّا بِوالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيًّا"، مشيراً إلي أن الوالدان كنز لا يفتح إلا بعد موتهما وهما راضيين عن أبنائهم، والأبناء يستطيعوا برهم في حياتهم ومماتهم، فالخير الذى يناله الابن أو الابنة وهما على قيد الحياة فإذا توفاهم الله وهم راضون عنهم سينالوا أضعاف الثواب في الدنيا.

وأوضح عضو اللجنة العليا بالأزهر في ثاني أمر وهو قراءة القرآن، فمن يقرأه ويعمل به فى الدنيا ينجيه الله من كل هم، مستشهداً في ذلك بقول الله- تعالى-"طه ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى".

وأشار عبد الرازق على ثالث أمر وهو الدعاء حيث ينجى من الهم والكرب، مستشهداً في ذلك بقول الله-تعالى وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا" فمن يناجي الله يزيل عنه الهم والشقاء، فالدعاء يغير القدر".

اقرأ ايضًا

عالم أزهري: شركات السياحة مسؤولة أمام الله عن عبادة الحُجاج والمعتمرين

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح حكم طمس اللوحات المعدنية للسيارات

أمين الفتوى: الرهان حرام "ولو على 10 جنيه".. ولكن هذا الأمر يجوز

عالم أزهري: ذكر الله مباح على كل حال ولو كان الذاكر على جنابة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان