إعلان

مفاجأة| أمين الفتوى: غض البصر لا يقف عند حد النظر للنساء فقط (فيديو)

10:41 م الأربعاء 24 يناير 2024

الدكتور محمود شلبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

في مفاجأة للبعض حول المقصود من أمر غض البصر الذي أمر به الشرع كل مسلم، قال الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن غض البصر لا يقف عند حد النظر إلى النساء، وإنما تطور إلى عدم التطلع إلى أحوال الناس التي لا يريدون إظهارها.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأربعاء: غض البصر يعنى لما تلاقي حد راكب عربية جديدة ما تقعدش تقول دى بكام وجابها بكام، لما تسأل حد على حاجة هو مش عاوز يعرفك عنها حاجة يبقى انت كده مش بتغض بصرك».

وأضاف: «كل ما يزعج أو يؤذى الناس، المفروض لا نتطرق إليه».

وكانت دار الإفتاء المصرية وجهت، في منشور سابق عبر الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك، نصيحة إلى لكلا الزوجين، قائلة:" على الزوجين غض بصرهما عن عورات الآخرين فهو بداية الطريق إلى العفة".

واستهدت دار الإفتاء بقوله تعالى: ﴿قُل لِّلۡمُؤۡمِنِينَ يَغُضُّواْ مِنۡ أَبۡصَٰرِهِمۡ وَيَحۡفَظُواْ فُرُوجَهُمۡۚ ذَٰلِكَ أَزۡكَىٰ لَهُمۡۚ إِنَّ ٱللَّهَ خَبِيرُۢ بِمَا يَصۡنَعُونَ٣٠ وَقُل لِّلۡمُؤۡمِنَٰتِ يَغۡضُضۡنَ مِنۡ أَبۡصَٰرِهِنَّ وَيَحۡفَظۡنَ فُرُوجَهُنَّ﴾ [النور: 30، 31]. وأهم حقوق المجالس التي أوصانا بها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: «غَضُّ الْبَصَرِ وَرَدُّ السَّلَامِ وَحُسْنُ الْكَلَامِ» وفي هذا طهارة وتزكية وحفاظ عليهما من الفتن، وإن لم يغضا البصر أظلم القلب وزاد الجفاء بينهما.

اقرأ أيضًا:

بعد تحقق نبوءة طلاق العوضي وياسمين عبد العزيز.. عالم أزهري يعلق: فرق بين العلم والأوهام

النبرة النادرة.. سر مقاطع القرآن الكريم بصوت الشيخ المنشاوي التي تصدرت موقع"إكس"

هل هي بدعة؟.. الإفتاء توضح حكم الصلاة على النبي بصيغة: طبِّ القلوبِ ودوائها

سنن نبوية منسية يغفل عنها الكثيرون (1).. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك: