إعلان

له 3 لوحات في الروضة الشريفة.. مفاجأة حول جنسية خطاط المسجد النبوي

03:37 م الأربعاء 30 أغسطس 2023

شفيق الزمان خطاط المسجد النبوي

له 3 لوحات في الروضة الشريفة.. مفاجأة حول جنسية خطاط المسجد النبوي

كـتب- علي شبل:

عشق الحروف العربية منذ طفولته، ويعمل في تلك المهنة منذ 40 عاما بالسعودية، منها 30 عاما في كخطاط للمسجد النبوي الشريف، إلا أن جنسيته أدهشت السعوديين، حيث تفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مع مقطع فيديو أجاب عن من هو صاحب الأعمال المبدعة في المسجد النبوي، وجنسيته، لتصيبهم الدهشة مما عرفوه.

اسمه شفيق الزمان، خطاط باكستاني، عشق الحروف العربية منذ طفولته، ويعمل في تلك المهنة منذ 40 عاما بالسعودية، منها 30 عاما في كخطاط للمسجد النبوي الشريف، والذي تحدث عن مسيرته المهنية قائلاً: 'بدأت عملي في الرياض، ثم انتقلت إلى المدينة المنورة، وعملت في إحدى الورش الخاصة بالخط العربي'.

وظل شفيق الزمان مستمرا في عمله بشكل اعتيادي، حتى حدث ما غيّر مجرى حياته المستقبلية بالكامل: ' قال لي أحد الأصدقاء عن مسابقة الحرم النبوي التي تهدف إلى تعيين خطاط للمسجد، وبالفعل قمت بالاشتراك فيها وحصلت على الوظيفة'.

وأضاف الزمان أن الجميع تفاجأ عند معرفة هويته وكيف يستطيع الكتابة باللغة العربية: 'كانوا يظنون أنني عربي، ولكن بعدها تفاجأوا أنني باكستاني، وأكتب بالخط العربي لأنني أهواه منذ صغري'.

وأشار الخطاط إلى 3 لوحات له معلقه في منطقة 'الروضة الشريفة' في المسجد استغرق العمل عليها عاماً ونصف العام، أي 6 أشهر لكل لوحة، صُنعت باستخدام ذهب من عيار 24 قيراطاً.

واختتم شفيق الزمان حديثه، معربًا عن فخره بعمله في رحاب المسجد: ' مصدر فخر بالنسبة لي، فقد كتبتها بيدي'.

اقرأ أيضا:

علي جمعة: لا يجوز إخراج رفات الميت وانتهاك حرمته إلا في وجود علة

ما سبب تسمية سيدنا جبريل بالروح القدس في القرآن الكريم؟.. المفتي يوضح

حكم استحمام البنت لأبيها بسبب مرضه هل يجوز في الشرع أم لا؟.. أمين الفتوى يجيب

فيديو قد يعجبك: