إعلان

هل يجوز النوم بلا ملابس في غرفتك دون أن يراك أحد؟.. أستاذ بالأزهر يوضح

03:44 م الأحد 20 أغسطس 2023

الدكتور السيد سعيد الشرقاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

هل يجوز النوم بلا ملابس في غرفتك دون أن يراك أحد؟.. سؤال عرضه الدكتور السيد سعيد الشرقاوي، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، وقال في رده، يجوز للإنسان أن يستر ما بين السرة والركبة ويجوز له ان يكشف خلاف ذلك، وهذا يكون للرجال وللنساء.

وأشار الأستاذ بجامعة الأزهر على الشخص الذي ينام دون ان يرتدي أي من الملابس، فيوجد بعض من جمهور العلماء قالوا بالتحريم لأن قالوا يجب على الإنسان أن يستر عورته حتى في الخلوة، وحتى لو بينه وبين نفسه وهذا ليس شرط ان يكون زوجته معه ولا واي أحد، ويجب على هذا الشخص ان يستر عورته.

وأضاف الشرقاوي عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: يوجد رأي آخر قال لا ويندب فقط، ويستحب أن يستر عورته في حال الخلوة ولو كان وحده ولا يراه أحد، وبالتالي يكون هذا مكروه.

وأوضح الأستاذ بالأزهر انه يأخذ بالرأي الوسط بين الرأيين، وهو انه يوجد ادلة تقول بستر العورة حتى لو كان الإنسان وحدة، وأدلة ثانية تقول أن السيدة عائشة-رضي الله عنها-نامت عريانه مع النبي-صلى الله عليه وسلم-ولكن النبي قال لها،" وقد وضعت ثيابك"، أي نمتي عريانه.

وأكد الشرقاوي أن النوم عريان ليس بأدب بل علي العبد ان يستر ما بين السرة والركبة لأن هذا هو الأدب مع الله، والملائكة والحذر من الشياطين.

اقرأ ايضًا

بالفيديو.. أمين الفتوى: هذه الأوقات يكره فيها صلاة النوافل المطلقة

البحوث الإسلامية: توضح من هو" كافل اليتيم"

بالفيديو.. خالد الجندى: أى إنسان يحتاج إلى عقيدة مثل الماء والهواء

بالفيديو.. عالم بالأوقاف: التاجر الأمين مع النبيين والصديقين والشهداء

ما حكم استخدم زجاجات الخمر الفارغة لتزيين البيت؟.. علي جمعة يوضح

مراتك بتصرف عليك| مشادة بين داعية إسلامي ومحامي

داعية إسلامي: اللي عايز يركب التريند بيطعن في الدين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان