إعلان

أسئلة وسواسية.. أمين الفتوى يرد على 3 أسئلة لسيدة حول معتقدات شائعة (فيديو)

01:34 م الأربعاء 07 يونيو 2023

الدكتور عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

في إطار تصديه للمعتقدات الخاطئة وتصحيحه للمفاهيم الشرعية، أوضح الدكتور عمرو الورداني، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الشيخ عمرو الورداني، 3 مسائل وأحكام شرعية، حول حكم كنس وتنظيف البيت ليلا، وحكم تقبيل الوالدين الأبناء وهم نائمون، وكذلك حكم إفشاء الزوجة أسرار المنزل لأمها.

خلال حلقة برنامجه "ولا تعسروا"، على القناة الأولى، رد الورداني كاملاً على السؤال الأول لسيدة تقول: "هل كنس الشقة ليلًا حرام؟"، ليؤكد أنه "لا يوجد أي دليل على حرمة كنس أو تنظيف البيوت ليلًا"، مستشهدا بالحديث النبوي "إن الله طيب لا يقبل إلا طيبًا".

وسألت المتصلة نفسها أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "هل تقبيل ابنتي وهي نائمة حرام؟"، ليقول "الورداني" إن مثل هذه النوعية من الأسئلة تدل على "وجود خلفية وسواسية لدى السائلة"، مؤكدًا أن تقبيل الأبناء سُنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

واستشهد الشيخ بالحديث النبوي "عن أَبي هريرةَ قال: قبَّل النَّبِيُّ ﷺ الْحسنَ بنَ عَليٍّ رضي اللَّه عنهما، وَعِنْدَهُ الأَقْرعُ بْنُ حَابِسٍ، فَقَالَ الأَقْرَعُ: إِنَّ لِي عَشرةً مِنَ الْولَدِ مَا قَبَّلتُ مِنْهُمْ أَحدًا، فنَظَر إِلَيْهِ رسولُ اللَّه ﷺ فقَالَ: مَن لا يَرْحَمْ لَا يُرْحَمْ".

وعن سؤال المتصلة الأخير، والذي قالت فيه: "عندما أشكو إلى زوجي من تصرفات أمي.. هل هذا يجوز شرعًا؟"، نصح أمين عام الفتوى في مصر السائلة بعدم إفشاء أي مشكلة بينها وبين والدتها، وعدم حكيها أمام زوجها، قائلا: "قد ينقلب هذا الموضوع عليها، ولا يفضل حكي مثل هذه المشكلات إلى الأزواج".

اقرأ أيضًا:

مواصفات لباس الإحرام للرجل والمرأة.. يوضحها مجدي عاشور

لمن تحق الشقة الإيجار بعد وفاة الوالدين؟.. أمين الفتوى يوضح للأبناء

بالفيديو.. المفتي السابق: 70 نبيا مدفونا بمطاف الكعبة

بالفيديو.. أسراب هائلة من الجراد تجتاح ساحات المسجد النبوي وهذا حكم أكله أو قتله

فيديو قد يعجبك: