إعلان

بالفيديو.. إمام عمرو بن العاص: الصلاة في هذا المسجد تعادل عمرة

04:05 م السبت 10 يونيو 2023

الدكتور يسري عزام إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور يسري عزام، إمام جامع عمرو بن العاص، إن المدينة المنورة، لها فضائل كبيرة وقيمة كبيرة عند سيدنا النبي، لافتا إلى أن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قال من أراد المدينة بسوء أذابه الله كما يذوب الرصاص في الماء وفي رواية كما يذوب الملح في الماء.

وأضاف عزام، خلال حلقة برنامج "نبي الرحمة"، المذاع على فضائية "الناس": سيدنا النبي قال صلى الله عليه وسلم من صبر على حرها وبردها أي المدينة المنورة، فيقول من صبر على لأهوائها وشدتها يعطيها فضلا وشرفا وفخرا أن من توضأ في بيته ثم ذهب إلى مسجد قباء وهو أول مسجد بني في الإسلام، لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه، فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرون، هذا المسجد المبارك، من ذهب إليه وصلى فيه ركعتان فله ثواب كثواب العمرة، والأفضل أن نزور مسجد قباء في يوم السبت".

واستكمل:" كان من سنة سيدنا رسول الله، كان يذهب إلى قباء في كل يوم سبت، ويصلي فيه ركعتان، وكان يذهب راكب وماش، وكان سيدنا رسول الله أيضا، إلى سيدنا الحمزة وأهل الله من الصالحين يقولون إن سيدنا حمزة هو أمير المدينة المنورة، نذهب إلى سيدنا الحمزة، وعلى السبعين من الصحابة الذين دفنوا في هذه الارض المباركة في ارض احد ونرى جبل احد وهو اقدم صحابي على وجه الارض، قالوا كده كتاب التاريخ، ان جبل احد يعتبر صحابي، لأن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم قال احد جبل يحبنا ونحبه، تخيل ان جبل بيحب سيدنا النبي، والامام الحافظ ابن كثير لما اورد محبوبات سيدنا النبي قال تمن اشياء، محبوبات النبي كان النبي صلى الله عليه وسلم يحب عائشة واباها ويحب وطنه، حب المدينة المنورة. كان يحب جبل أحد وهو من جبال الجنة. في يوم سيدنا النبي واقف على الجبل على جبل احد قام الجبل اهتز تحت قدم سيدنا النبي، فسيدنا النبي ضربا بقدمه على الجبل وقال اثبت احد، فانما عليك نبي وصديق وشهيدان.

اقرأ أيضاً

بعد حادث الغردقة.. هل يحرم الشرع أكل سمك القرش؟

تعرف على سِنّ الأضحية الواجبة عند الذبح من الضأن والبقر والإبل.. يوضحها

الإفتاء توضح حكم تناول المرأة أدوية توقف الحيض في مدة الحج

البحوث الإسلامية يحذر من التأخر عن خطبة وصلاة الجمعة: تصلى ظهراً في

أزهري يحذر الشباب من الحديث بالفرانكو آراب: تعلموا من وصية عمر بن

هل يجوز قراءة المرأة للقرآن على السرير بدون حجاب أو وضوء؟.. أمين الفتوى

فيديو قد يعجبك: