إعلان

بالفيديو.. داعية يوضح أكثر شئ يبعدنا عن ربنا؟

12:09 م الإثنين 08 مايو 2023

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقي الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، سؤال ورد اليه من سائل يقول،" ما هو أكثر حاجة تبعدنا عن ربنا؟

في رده، قال الداعية الإسلامي في الحقيقة هي ليست حاجة واحدة ولكن حاجتين، فأكثر حاجتين يبعدوك عن ربنا هم ترك الصلاة وعقوق الوالدين، أسوأ حاجتين إياك أن تقوم بهما، مشيرًا الي المولى-عز وجل-رحيم جدًا ويسامح جدًا ويعفو عن الناس كلها ولكن هناك دائرة من يدخلها وإذا لم تتب منها فأنت في موقف صعب للغاية.

وأضاف خالد عبر فيديو نشرة عبر قناته على يوتيوب: فهذه الدائرة تكون ترك الصلاة وأبوك أو أمك غضبانين عليك، لماذا تفعل ذلك في نفسك، فرحمة الله واسعة فعليك أن تبتعد عن ترك الصلاة أو عقوق الوالدين.

وأوضح الداعية علي إن ترك الصلاة تعني فالصلاة تأتي من كلمة صلة، فأنت بالتأكيد في هذه الحالة تبعد عن ربنا فأنت قد قطعت الصلة بينك وبينه كما لو أنك تقول له" انا لست محتاج لك" فلماذا تفعل هذا الأمر، لماذا لا تحافظ على صلاتك.

وبين خالد في عقوق الوالدين، فكيف يرضى عنك الله تبارك وتعالى وأبوك وأمك غاضبين منك، فهم طريقك إلى المولى عز وجل، إياك أن تنام ليلا وأبوك وأمك غاضبين منك حتى لا تموت أو أحدهم يموت لا قدر الله يتحول الأمر إلى كارثة فكيف ستقابل الله تبارك وتعالى، وكيف ستكمل حياتك بعد ذلك؟.. والله نحن نعيش حتى الآن ببركة الوالدين، فأنت تعيش ببركة أبوك وأمك وأنا كذلك، مهما كبرت ومهما نجحت في الحياة، تصبح أنت تحت أرجلهم لأنهم السند في الحياة.

أدلة قاطعة تؤكد دفن رأس سيدنا الحسين في مصر وهذه قصة مجيئها.. يوضحها داعية

علي جمعة يوجه الشكر لصناع عمل مسلسل "تحت الوصاية" والوصاية نوعان

هؤلاء ليسوا من آل البيت.. الحبيب الجفري ينتقد بعض المنتسبين لآل البيت الشريف

رجل طلق زوجته مرتين وردها ثم خلعته زوجته هل تعتبر هذه طلقة ثالثة؟.. علي جمعة يوضح

هل الابتلاء دليل علي عدم حب الله ورضاه عنا؟.. رمضان عبد الرازق يوضح

دعاء لمن أصابه الهم والحزن.. تعرف عليهم

ذكر يحمي العبد ويكفيه وقت الأزمات .. يوضحه عمرو خالد

فيديو قد يعجبك: