إعلان

علي جمعة يوجه الشكر لصناع عمل مسلسل "تحت الوصاية" والوصاية نوعان

03:30 م الأحد 07 مايو 2023

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومفتي الجمهورية السابق، إنه يجب ألا يكون الطفل في مرمى الصراع، وأن يعيش هنيئا وألا يتحمل عدم توفيق أبويه.

وعن من يتولى الإشراف على أموال اليتامى والقصر وهل تكون الأم قبل أن تؤول إلى الجد أو شخص أخر، أوضح عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أنه في كثير من كلامنا نذكر حضرة القاضي، وأنا أريد أن نعطي القاضي فسحة كبيرة حتى يحكم بالواقع، ويجعل الولد هو مناط هذا ونرى الحكاية، حيث إننا أمام حالات كثيرة جدا، وندرب القاضي كيف يتعامل مع هذه المواقف من الناحية الإنسانية والشرعية والقانونية والمجتمعية، حتى يرضى الجميع.

وأضاف جمعة، في لقائه ببرنامج،" من مصر" المذاع عبر فضائية،" السي بي سي": أن هذه الأنظمة معمول بها في جهات كثيرة في العالم ولاقت رضا، مشيرًا إلى أننا نريد أن نصل إلى الرقي الإنساني الذي يحمي الأطفال والذي يجعل مع الانفصال أو مع فقد الأب يكونوا في حالة رضية.

واختتم علي جمعة: نوجه الشكر لصناع عمل مسلسل تحت الوصاية، سواء المخرجين والممثلين وكلهم.

وفي فيديو آخر قال فيه المفتي السابق أن الوصاية تستخدم لإدارة المال وتكون الوصاية على المال أو لإدارة الحضانة لرعاية الأطفال، موضحا أن وصاية المال للوصي تحتاج إلى عدد من الأمور أبرزها: الأمانة والكفاءة، وبالتالي يجب رعايته والحفاظ عليه للأطفال.

وبين جمعة أن الوصاية مرتبطة بظروف العصر، واختلف الفقهاء حول أحقية المرأة بها ولا يوجد فى الكتاب والسنة ما يحدد "الوصي"، مشيرا إلى أن مسلسل تحت الوصاية تحدث عن قضية المال وليس حضانة الأم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان