إعلان

بالفيديو.. أمين الفتوى: "العيل بيجى برزقه" قول مخالف لأوامر الله.. والصحابة كانوا يستخدمون وسائل تنظ

12:03 م الإثنين 15 مايو 2023

الشيخ خالد عمران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الله سبحانه وتعالى جعل الشرائع السماوية كلها من أجل مقاصد، وهم خمس مقاصد، من أهمها حفظ النسل، والأمر هنا لا يتعلق بالكثرة، لأنه الأجيال القادمة أمانة فى أعناقنا وبالتالى يتطلب الأمر الحفاظ عليها وتربيتها على أفضل حال بجودة عالية من التربية والأكل والملبس والمشرب والصحة الجيدة.

وأضاف عمران، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع علي فضائية "الناس": لما نلاقى عدد السكان مقارنة بنعم الله علينا، كثير جدا، إذن علينا تقليل النسل، أنا راجل بأخذ مرتب بسيط هيصرف على طفل واحد، خلابص يبقى أجيب طفل واحد، ويجب على أسعى فى حياتى عشان أربيه على أفضل حال".

واستكمل: "الطفل بيجى برزقه، مخالف لأوامر الله بإتخاذ الأسباب، ربنا كلفنا إننا نكون مسئولين عن رعيتنا، تيجى المسئولية إزاى وأنتى مش قادر تصرف على عيالك، من راتبك ومواردك، التربية الآن أصبحت معقدة جدا، وحدث اختلاف فى القيم، بالتالى الأمر يحتاج إلى رعاية كبيرة، ومحدش هيقدر يعمل كده فى ظل الأعداد الكثيرة، وإذن علينا تحديد النسل".

وفي فيديو أخر قال فيه، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الصحابة رضى الله عنهم وأرضاهم كانوا يستخدمون وسائل تنظيم الأسرة، عن طريق العزل، لافتا إلى أن هناك البعض يحرم تنظيم الأسرة رغم إنه تم استخدامه منذ عهد الصحابة.

وبين عمران لمن يحرم تنظيم النسل، ومن يكون إن هذا مخالف لإرادة الله سبحانه وتعالى وإعتداء على خلقه، نقول إنه جائز فكان موجود فى عهد الصحابة وكانت الوسيلة العزل، واليوم اختلفت الوسيلة فقط لكن المقصد واحد نتيجة التطور".هنا

اقرأ أيضاً

علي جمعة يوضح حكم "حرق البضاعة" لسداد الدين: "حلال أول مرة بس"

علي جمعة: فوائد وقروض البنوك حلال و"لو أخدت ألف وهترجعهم ألفين"

أستاذ بالأزهر يكشف عن صحابي جليل أتقن 5 لغات: كان من طراز فريد

هذا هو الأفضل.. الإفتاء توضح حكم الجمع في الصيام بين نية القضاء وصيام

فيديو قد يعجبك: