إعلان

زوجي شكاك.. كيف أتعامل معه؟.. داعية إسلامية تنصح

04:27 م الخميس 23 فبراير 2023

نادية عمارة

كتب-محمد قادوس:

تلقت الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية والمتخصصة في الدراسات الإسلامية، سؤالًا ورد من إحدى السيدات تقول: زوجي شكاك، فماذا افعل لكي اتعامل معه؟

في بداية ردها، قالت الداعية الإسلامية للسائلة لابد من مجموعة من الإجراءات المحددة، أولها ان نستشير حكما من أهلك وحكما من أهله، مستشهدة في ذلك بقول الله تعالى-في سورة النساء،" وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا"، مشيرة إلى ان هذا الإصلاح يأخذ شكلا بأن تراجعوا متخصصا نفسيا، لكي يوضح هذا الأمر.

وأضافت عمارة، عبر إحدى حلقات برنامج" قلوب عامرة" المذاع على فضائية" أون"، أنه على العبد ان يأخذ بالأسباب، وهذا لأن الأخذ بالأسباب فالإنسان يتعبد بطاعة الله في أنه يأخذ بالسبب، فيأخذ بسبب الدعاء ويلجأ إلى الله ويدعوه ليلًا ونهارًا بأن ربنا ييسر له الخير.

ونصحت الداعية الإسلامي السائلة بأن تستشير أهل الخبرة لكي تكون على هدي من علم لو انه هينصلح حالها فلها ان تكمل معه، ولو رأت السائلة أنها هي التي تتحول الى مريضة نفسية فلها ان تستنقذ نفسها، مؤكدًة انه توجد حالات يكون العيشة معها صعبة.

فيديو قد يعجبك: