إعلان

5 أذكار تحميك وأولادك وبيتك من الحسد.. تنصح بها داعية (فيديو)

04:56 م الأحد 19 فبراير 2023

الحسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أكدت الداعية الإسلامية، أماني الليثي، أن الحسد مذكور في القرآن الكريم، مستشهدة في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة النساء "أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۖ"، وبحديث ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ:" إِيَّاكُمْ وَالْحَسَدَ، فَإِنَّ الْحَسَدَ يَأْكُلُ الْحَسَنَاتِ كَمَا تَأْكُلُ النَّارُ الْحَطَبَ". أَخْرَجَهُ أَبُو دَاوُدَ.

ونصحت الداعية الإسلامي كل شخص بأن يحصن نفسه وكل أحبابه من الحسد، مشيرة إلى أن أول تحصين هو من الذكر، وهذا لأن الذكر يكون له أثر في عالم الغيب، فيوجد خمسة تحصينات، وهي:

1ـ قراءة سورة الفاتحة مرة واحدة.

2ـ قراءة سورة الإخلاص.

3ـ قراءة المعوذتين ثلاث مرات.

4ـ التعويذة التي كان يعوذ بها سيدنا إبراهيم وسيدنا إسماعيل، وكان يعوذ بها النبي-صلى الله عليه وسلم-، والتعويذة هي" أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة".

5ـ تحصين سيدنا جبريل للنبي-صلى الله عليه وسلم- "بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك بسم الله أرقيك".

وأضافت الليثي، في لقائها ببرنامج،" بنت البلد" المذاع عبر فضائية،" صدى البلد" لكل أم وأب ان يربوا أولادهم بهذه الأمور، وأن يحصنوا أنفسهم بهذه الأمور الطيبة المباركة الواردة في القرآن والسنة.

فيديو قد يعجبك: