إعلان

أعلى مراتب الذكر عند الله.. يكشف عنها أحمد الصباغ

10:56 ص الإثنين 13 فبراير 2023

الشيخ أحمد الصباغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أوضح الشيخ أحمد الصباغ، الداعية الإسلامي، ان الذكر ورد في القرآن الكريم أكثر من 242 مرة، فقول الانسان بسم الله يكون أعلى وأفضل وأحسن وأرفع أنواع الذكر وهو القرآن الكريم، مشيرًا إلى ان القرآن الكريم يسمي الذكر، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الحجر "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ".

وأشار الداعية الإسلامي إلى مقولة إن فضل القرآن على سائر الكلام كفضل الله على سائر خلقه، مؤكدًا ان القرآن الكريم لا يوازنه ذكر.

وأضاف الصباغ، في لقائه ببرنامج،" اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية،" النهار" بان الجن يذكرون الله، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الجن،" لِّنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَمَن يُعْرِضْ عَن ذِكْرِ رَبِّهِ يَسْلُكْهُ عَذَابًا صَعَدًا".

وأوضح الداعية الإسلامي أن فضل الذكر في القرآن الكريم لو لم يرد غير هذه الآية السابقة لكفت، مشيرًا إلى أقوى شيء للذكر في القرآن، ورد في سورة البقرة "فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ".

وأشار الصباغ إلى عواقب الغافلين عن الذكر وقليلي الذكر فقال الله عنهم انهم المنافقون، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة النساء،" إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُوا إِلَى الصَّلَاةِ قَامُوا كُسَالَىٰ يُرَاءُونَ النَّاسَ وَلَا يَذْكُرُونَ اللَّهَ إِلَّا قَلِيلًا".

فيديو قد يعجبك: