إعلان

3 أوقات هامة في يومك يستجاب فيهم دعائك؟.. يوضحهم رمضان عبد الرازق

03:13 م الأحد 03 ديسمبر 2023

الدكتور رمضان عبد الرازق

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر، إن هناك 3 أوقات فى اليوم والليل من حافظ عليهم استجاب الله دعائه.

وأضاف عبد الرازق، فى فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: أن الله- عز وجل- فضل اوقات على اوقات وهناك 3 اوقات يستجاب فيهم الدعاء، وهما:

أول النهار، أخر النهار، وأخر الليل، مستشهداً في ذلك بقول الله- تعالى-،" وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا ۖ وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَىٰ ".

وبحديث شريف ورد عن أَبِي هريرة رضى الله عنه عن النَّبيّ ﷺ قَالَ: إِنَّ الدِّينَ يُسْرٌ، ولنْ يشادَّ الدِّينُ إلاَّ غَلَبه فسدِّدُوا وقَارِبُوا وَأَبْشِرُوا، واسْتعِينُوا بِالْغدْوةِ والرَّوْحةِ وشَيْءٍ مِن الدُّلْجةِ رواه البخاري. والغدوة هنا هي أول النهار، الروحة اخر النهار، الدلجة اخر الليل.

وأوضح عضو اللجنة العليا بالأزهر ، أن أول النهار هو الفجر واخر النهار هو العصر، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من صلى البردان دخل الجنة"، واخر الليل وبالاسحار هم يستغفرون، فأحرصوا على الـ 3 أوقات فهي من أعظم الاوقات التي يحب الله فيها الدعاء.

فيديو قد يعجبك: