إعلان

بالفيديو| عصام الروبي: الإمام الشعراوي هو منحة الله لهذا العصر

12:35 م السبت 07 يناير 2023

محمد متولي الشعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

رفض الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، الهجوم على الشيخ محمد متولى الشعراوي، موضحًا أن الراحل الشعراوي علامة وتعلم الكثير منه، وعلينا أن نعترف بذلك، مؤكدا أن الشيخ الشعراوي لم يؤخر مصر بـ الفتاوى التى قالها، كما يقول البعض، ولكن هو عالم وعلامة، و هو منحة الله لهذا العصر، وأن الله أعطى هذا الشخص الكثير من علم التفسير.

وأضاف العالم الأزهري، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أن الإمام الراحل عندما كان يفسر شيئا بأمر غير صحيح، كان يعود فى الجلسة التالية ويصحح ما قد قاله.

ولفت إلى أن الشيخ الشعرواي أخذ التفسير وأسقطه على أرض الواقع لكى يأخذه الناس، ويتجهوا نحو القيم الحضارية وقيم الإسلام، وكانت تفسيراته مواكبة للحضارة.

وأشار إلى أن كل شخص له ما له وعليه ما عليه، فالجميع بشر، والجميع من الوارد أن يخطئ فى بعض الأشياء.

وفي فيديو آخر انفعل فيه الروبي، على الهواء، بسبب هجوم البعض على الشيح الشعراوي، مؤكدا أن الله ألقى محبة الشعراوي فى قلوب كل المواطنين فى مصر والعالم.

وأضاف الداعية أن حب الشعراوي فى قلوب الجميع رغم وفاته منذ أكثر 20 عامًا، مؤكدا أن الشعراوي له آجران لأنه اجتهد فى تفسير القرآن الكريم، فالبعض ينظر لـ فتوى أو اثنتين، ولا ينظرون لجميع ما قدمه للبشر.

فيديو قد يعجبك: