إعلان

زوجي لا يصلي أبداً فهل يجوز طلب الطلاق منه؟.. وعصام الروبي ينصح

01:54 م الثلاثاء 03 يناير 2023

الدكتور عصام الروبي

كتب- محمد قادوس:

تلقى الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، سؤالًا من سيدة تقول: زوجي لا يصلي أبداً فهل يجوز شرعًا طلب الطلاق منه؟

في رده، قال الداعية الإسلامي إنه طالما انه لم ينكر الصلاة ولكن تركها كسلًا أو تثاقلًا، فتركها ولم ينكر فرضيتها فهو مسلم عاص ويكون ذنبه كبيرا وإثمه عظيما، ويكفي انه سيلقى الله- سبحانه تعالي- بذنب ترك الصلاة وهذا الشيء مصيبة وكبيرة من كبائر الآثام.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب، ان الطلاق من هذا الشخص ليس حلًا، فهو خراب للبيت، مشيرًا إلى ان الله-سبحانه وتعالى-لم يرد منا ذلك.

وأوضح الداعية أن القران الكريم يقول في سورة طه "وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا ۖ لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُكَ ۗ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَىٰ".

ونصح الروبي الزوجة بأن تصبر على زوجها وعليها ان تحاول بقدر المستطاع ان تأخذ بيده نحو الله وأن تعلمه الصلاة وتكون قدوة له وعليها ان تتكلم معه مرة بالترغيب ومرة بالترهيب وبالنصح والتوجيه والإرشاد وبالمودة، لعل الله-سبحانه وتعالى-يشرح صدره.

وتابع الداعية: وإذا بقي الزوج علي ما هو عليه عليه فعلى الزوجة أن تفوض الأمر كله إلى الله، مؤكدًا ان الطلاق ليس حلًا للمشكلة وسيكون حسابه عند ربه، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة فاطر "وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ".

فيديو قد يعجبك: