إعلان

والدي يسب الدين ويخطئ في الذات الإلهية.. هل يجوز مقاطعته؟.. داعية يرد

03:31 م الإثنين 02 يناير 2023

الشيخ حسن الجنايني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أبي يسب الدين ويشتم كل الناس لدرجة انه يسب الذات الإلهية .. هل يجوز برّه أم لا؟.. سؤال من سيدة تلقاه الشيخ حسن الجنايني، الداعية الإسلامي، ليرد موضحا الرأي الشرعي في تلك المسألة.

في رده، قال الداعية الإسلامي إنه من المفترض ان تنصح البنت أباها وتقيم عليه الحجة، ناصحًا السائلة بأن تبحث عن الطريقة والأدب في النصيحة معه.

واستشهد الداعية بقول الله-تعالى-في سورة التوبه،" وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ ۚ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ* لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ۚ إِن نَّعْفُ عَن طَائِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ".

ونصح الجنايني الشخص الذي يسب الدين بأن يبتعد عن هذه الكلمات، لأنها لم تزود الإنسان إلا إثما، مشيرًا إلى ان سب الدين ليس له علاقة بالغضب وبغير الغضب في سب الدين، لأن هذا كلمة كفر، ولابد على العبد ان يستغفر ويتوب إلى الله.

وأضاف الداعية في لقائه ببرنامج،" رحة امل"، المذاع عبر فضائية" الشمس": بلاش نضع شماعة الغضب علي سب الدين والطلاق، مشيرًا إلى ان كل اناء ينضح بما فيه، والشخص الذي يسب دين الله يكون بداخله بُعد عن الله والصراط المستقيم.

موضوعات متعلقة..

ما حكم سب الدين، وما جزاء مَن يفعل ذلك؟

فيديو قد يعجبك: