إعلان

داعية يؤكد: صلاح البال بالكلام الطيب وعفة اللسان وهكذا تصلح الحياة

12:30 م الأحد 25 سبتمبر 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أكد الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، أن صلاح البال لا يكون إلا من خلال الكلام الطيب والعمل الصالح والرزق الطيب والمال والقلب والنية الطيبة، فتصلح الحياة بذلك الأمور، مشيرًا الي أنهم كانوا يقولون" طابت أقوالهم وطابت أعمالهم وطابت فعالهم وطابت قلوبهم وطابت نياتهم، فطابت ارزاقهم، ومن طابت حياته طاب مماته، ومن طاب مماته طاب لقاؤه بربه.

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: أن صلاح البال لن يكون إلا إذا كان الإنسان عف اللسان، مستشهدا في ذلك بقول النبي-صلى الله عليه وسلم،" رَحِمَ اللهُ عبدًا قال خيرًا فغنم أو سكت عن سوء فسلم".

وأكد الداعية الإسلامي أن صلاح البال يكون من خلال طيب الكلمات مع طيب الأفعال، فعمله طيب وسعيه طيب، فمن طاب حياته طاب مماته، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النحل،" الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ طَيِّبِينَ ۙ يَقُولُونَ سَلَامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ".

وأوضح الروبي أن الله-سبحانه وتعالى-يلقى هذه الأشخاص ويحاسبهم حسابًا يسيرًا وطيبا، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الانشقاق،" فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ * فَسَوْفَ يُحَاسَبُ حِسَابًا يَسِيرًا * وَيَنْقَلِبُ إِلَىٰ أَهْلِهِ مَسْرُورًا".

فيديو قد يعجبك: