إعلان

عصام الروبي يحذر المقبلين على الزواج: "ابتعد عن هذه البنت لأنها تسقيك من المر كؤوس"

01:30 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

الدكتور عصام الروبي

كتب- محمد قادوس:

قدم الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، والعالم الأزهري، بعض النصائح للفتيات والشباب المقبلين على الزواج، بأن العبرة في الشاب أن يكون عنده دين وأن يكون خلوقا وان يكون عاملًا، ولا أن يكون عاطلا باطلا ولا يكون معيلا على أهله وأهله هم الذين ينفقون عليه، فمن أين ينفق بعد ذلك على زوجته وأولاده.

واستشهد الداعية الإسلامي بحديث ورد عَنْ ‌أَبِي حَاتِمٍ الْمُزَنِيِّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: "إذا جاءكُم من ترضونَ دينَهُ وخلُقهُ فأنْكحوهُ، إلا تفعلوا تكن فِتنةٌ في الأرض وفسادٌ. قالوا: يا رسولَ اللهِ! وإن كانَ فيهِ؟ قال: إذا جاءكُم من ترضونَ دينهِ وخُلقهُ فأنْكحوهُ".

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: أنه على البنت أيضًا أن تبتعد عن الشاب البخيل لأن يكون عذابا أليما لأهل بيته، والشاب الذي يكون سليط اللسان، مشيرًا إلى حكمة في هذا الأمر "وينشأ ناشئ الفتيان منا على ما كان عوده أبوه"، مؤكدًا أن عفة اللسان أمر عظيم.

وأوضح العالم الأزهري أنه لو رأت البنت خصلة الكذب في هذا الخطيب عليها أن تبتعد عنه، لأنه لا يمكن ابدًا أن يكون معه خير.

ونصح الروبي البنت ان تختار الشاب المهذب المحترم حتى ولو كان فقيرًا، ناصحًا الولد ايضًا بمثل ما قاله للبنت، إضافة على هذا بان يكون في بيتها كلمة لأبيها، وهذا لأن البنت في يوم ما تريد أن يكون زوجها مثل ابيها، أو تتسلط على زوجها مثل أمها.

وحذر الداعية الولد أن يحذر من البنت التي تكون مسعورة بسعار المادية أي تكون مادية جدًا وطماعة وبراقة، "ابتعد عن هذه البنت لأنها تسقيك من المر كؤوس".

فيديو قد يعجبك: