إعلان

هل نحتفل بيوم عاشوراء أم نحزن على استشهاد الإمام الحسين؟.. هكذا رد علي جمعة

12:50 م الأحد 07 أغسطس 2022
هل نحتفل بيوم عاشوراء أم نحزن على استشهاد الإمام الحسين؟.. هكذا رد علي جمعة

يوم عاشوراء

كتب- محمد قادوس:

تلقى الدكتور علي جمعة، المفتي السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، سؤالا يقول صاحبه: هل يجب على المسلمين الاحتفال بنجاة سيدنا موسى في يوم عاشوراء أم الحزن على استشهاد الإمام الحسين رضي الله عنه فيه؟.

في رده قال المفتي السابق إن سُنة نبينا محمد- صلى الله عليه وسلم- أولى بالاتباع في كل حال، وهي الاحتفال بنجاة سيدنا موسى.

وأضاف جمعة، عبر فيديو نشرة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن انتقال سيدنا الحسين على يد هؤلاء القتلة السفاحين بهذا الترتيب الذى كان، قد ضحى بنفسه من أجل المبادئ والقيم والقضايا العليا للأمة والحرية والمساواة وسلطة التشريع القانوني والنظام الذى لا بد منه والذى من أجله اختل الميزان كثيرا بعدما تحولت الخلافة الراشدة إلى ملك عضوض، مشيرًا إلى أن الامام الحسين مجازى حتى أصبح سيد شباب أهل الجنة.

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء الحسين- رضي الله عنه- هو سيد شباب أهل الجنة وحِب رسول الله، ونحن نعظمه حيث إن تعظيم سيدنا الحسين أمر كبير.

وبين جمعة أن موت سيدنا الإمام الحسين في هذا اليوم الأغر، الذى هو يوم نجاة موسى، فيه بشرى لسيادته شباب أهل الجنة وأن الله تقبله في يوم يغفر فيه للناس سنة ماضية، وفي يوم تتعبد الناس إلى الله فيه، وقد مات ظمآن عليه السلام فكل هذه بشرى وليست محلا لما يفعل من ضرب الصدور وما إلى ذلك من مخالفات شرعية.

"متقلقش من ضياع مفاتيحك".. أفضل أجهزة تتبع الأغراض المفقودة

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market