إعلان

الصبر عند الصدمة الأولى.. خالد عمران: لو الحزن اختارك "اوعى هذا الأمر يحصل"

02:15 م الخميس 18 أغسطس 2022
الصبر عند الصدمة الأولى.. خالد عمران: لو الحزن اختارك "اوعى هذا الأمر يحصل"

الحزن

كتب-محمد قادوس:

حذر الشيخ خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من الجزع عن المصاب، قائلا إنما الصبر عند الصدمة الأولى، ومن يتصبر يصبره الله، مشيرًا الى أن الانسان يضعف عند الصدمة ولكن عليه ان يرجع إلى الله مباشرة وعليه أن يتصبر.

ونصح أمين الفتوى العبد ألا يستسلم للصدمة، مستشهدا في ذلك بأن النبي-صلى الله عليه وسلم-كان يدعو ويقول،" اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ".

وذكر عمران الأب المكلوم الموجوع على ابنه أنه لما مات إبراهيم وهو على يد النبي-صلى الله عليه وسلم-حصل الخسوف والكسوف، فوجد البعض يقولون على أن موت إبراهيم جعل الشمس تكسف، فقام النبي وخطب في الناس وقال "إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحد ولا ينخسفان لموت أحد لأنهما بأمر الله".

واستشهد امين الفتوى بقول الله- تعالى- في سورة فصلت "وَمِنْ آيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ ۚ لَا تَسْجُدُوا لِلشَّمْسِ وَلَا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ إِن كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ".

وحذر عمران في لقائه ببرنامج،" صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية،" ام بي سي مصر 2"، من أن الحزن يجعل العبد يقصر في أداء واجبه نحو دينه أو وطنه: "اوعى هذا الأمر يحصل".

"متقلقش من ضياع مفاتيحك".. أفضل أجهزة تتبع الأغراض المفقودة

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market