إعلان

هل يجب على الزوج دفع تكاليف عمليات التجميل لزوجته؟.. أحمد كريمة: يجب في حالة واحدة

04:30 م الأحد 14 أغسطس 2022
هل يجب على الزوج دفع تكاليف عمليات التجميل لزوجته؟.. أحمد كريمة: يجب في حالة واحدة

الدكتور أحمد محمود كريمة

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، عن حكم نفقة الزوج على علاج زوجته، قائلًا إنه يجب اتباع النص الشرعي وليس الفهم البشري، مشيرا إلى أن النص الشرعي يأتي من قول الله- تعالى- في سورة النساء "وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ"، وبحديث روي علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنّه قال:" خيرُكم خيرُكم لِأَهْلِهِ، وأنا خيرُكم لِأهْلِي، ما أكرَمَ النساءَ إلَّا كريمٌ، ولَا أهانَهُنَّ إِلَّا لئيمٌ".

وأضاف كريمة، في لقائه ببرنامج،" كلام هوانم"، المذاع عبر فضائية،" الحدث اليوم"، بأن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- في حجة الوداع جعل بعض زوجاته يحجون على نفقته، وأذن للسيدة عائشة أن تؤدي عمرتين مرتين على نفقته، مشيرًا إلى أن النفقة في فقه الأسرة تكون على أربع جهات وهي: الغذاء ومعه الدواء، والمسكن، والكسوة، والماء قديما لأنه كان غاليا.

وأكد أستاذ الشريعة ان علاج الزوجة المريضة تكون على نفقة زوجها.

وعبر فيديو آخر بين فيه أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف حكم دفع الزوج تكاليف عمليات التجميل لزوجته، قائلًا إن الزوج غير ملزم بدفع تكاليف عمليات التجميل لزوجته، إذا كانت تجريها لغير ضرورة وترفيهية.

وبين كريمة أنه إذا كانت عمليات التجميل التي تجريها الزوجة لضرورة، كإصلاح عيب ما، فإنها تدخل في هذه الحالة ضمن العلاج الذي تجب نفقته على الزوج.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market