إعلان

بالفيديو| داعية: الأيام العشر من ذي الحجة خير من أيام رمضان ومن ليلة القدر

05:45 م الثلاثاء 05 يوليه 2022
 بالفيديو| داعية: الأيام العشر من ذي الحجة خير من أيام رمضان ومن ليلة القدر

الأيام العشر من ذي الحجة

كتب- محمد قادوس:

تحدث الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، عن فضل التكبيرات في العشر الأوائل من ذي الحجة، مشيرا إلى أن ربنا تعالى تحدث في القرآن الكريم عن أيام معلومات، أيام معدودات، مشيرًا إلى هذه الأيام التي نعيشها الآن هي الأيام المعلومات، وأيام منى هي الأيام المعدودات، التي توافق هذا العام السبت والأحد والاثنين.

وأشار الداعية إلى أن لدينا نوعين من التكبير فالأول هو التكبير المطلق، وهو الذي بدأ من أول يوم من ذي الحجة، فمن المفروض انه من اول يوم من شهر ذي الحجة أننا نرى الناس في الشارع تكبر، فهذا ما يسمى بالتكبير المطلق.

وأضاف أبو بكر، في لقائه ببرنامج،" اسأل مع دعاء"، المذاع عبر فضائية،" النهار"، بان أول أيام العشر من ذي الحجة هي خير أيام الدنيا كلها، وخير من أيام رمضان، وخير من ليلة القدر، وهي أفضل الأيام على الإطلاق.

وأوضح الداعية أن اهل العلم قالوا بأن هذه العشر هي المشتركات بيننا وبين شريعة سيدنا موسى، مشيرًا إلى ان الله تعالى حينما تحدث في القرآن الكريم عن وعده لسيدنا موسى، حينما قال "وَوَاعَدْنَا مُوسَىٰ ثَلَاثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ۚ وَقَالَ مُوسَىٰ لِأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلَا تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ".

وبين أن الله تعالى أقسم بالعشر من ذي الحجة في القرآن الكريم ولم يقسم بليلة القدر، حينما قال "وَالْفَجْرِ*وَلَيَالٍ عَشْرٍ".

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market