إعلان

لولا الفداء بالذبح العظيم هل كان سيضحي الآباء بأبنائهم؟.. علي جمعة يرد

01:57 م الثلاثاء 05 يوليو 2022
لولا الفداء بالذبح العظيم هل كان سيضحي الآباء بأبنائهم؟.. علي جمعة يرد

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

كتب- محمد قادوس:

طرح الدكتور علي جمعة، المفتي السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، سؤالًا يقول: "لولا فداء إبراهيم بكبش إسماعيل، هل كان سيضحي الآباء بأبنائهم في عيد الأضحى؟"، قائلًا في رده إنه لا يجوز تضحية الآباء بالأبناء وهذا ممنوع في الشريعة، وأن ما حدث مع نبي الله إبراهيم كان عن وحي.

وأضاف جمعة، في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن واقعة سيدنا إبراهيم لم يحدث فيها الذبح ولكنها كانت حادثة على سبيل الاختبار والابتلاء، مؤكدًا ان كل هذه القياسات باطلة، والمقصود منها التملص والتخلص من الشريعة وهديها، أو المقصود منها أمر آخر وهو أنهم يريدون ان يسخروا من الشريعة.

وأوضح المفتي السابق أن هناك بعض العقول التي تفكر بهذا الضيق ولا ترى ما وراءها من قضية التسليم والتوكل على الله والإيمان بالوحي، وأن كل هذه الأشياء الحادثة في الواقعة بهدف أن تكون النموذج المعرفي العقائدي للمسلم في عمارة الأرض وعبادة الله وينبني عليها أمور كثيرة متعلقة بتقوى الله-سبحانه وتعالى-.

وبين جمعة أن الله تعالى أمرنا بالتقوى وأمرنا بكل خير، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة الحج "وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ".

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market