إعلان

أحدها مدمر والآخر مبشر.. داعية يوضح الفرق بين الريح والرياح

01:07 م الخميس 23 يونيو 2022

الدكتور عصام الروبي

كتب- محمد قادوس:

تحدث الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، عن الريح والرياح والفرق بينهما موضحا أن كثيرا من المفسرين والعلماء ذكروا من الرياح بعضها خير يوجد بها البشريات وان الرياح فيها ما فيها من النعمة والتلقيح، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الروم،" وَمِنْ آيَاتِهِ أَن يُرْسِلَ الرِّيَاحَ مُبَشِّرَاتٍ وَلِيُذِيقَكُم مِّن رَّحْمَتِهِ وَلِتَجْرِيَ الْفُلْكُ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ".

وبقول الله-تعالى-ايضًا في سورة الحجر،" وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ".

وقال الداعية ان العلماء قالوا ان الرياح كلها خير والريح كله شر، مؤكدًا انه يوجد فرق بين الريح والرياح، فالريح كلها شر، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الذاريات،" وَفِي عَادٍ إِذْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الرِّيحَ الْعَقِيمَ* مَا تَذَرُ مِن شَيْءٍ أَتَتْ عَلَيْهِ إِلَّا جَعَلَتْهُ كَالرَّمِيمِ".

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بأن الريح حينما تأتي من جانب واحد تكون مهلكة ومدمرة، وحينما تأتي من كل الجوانب فهذا يكون الرياح وتكون مبشرة وساعي بالخيرات.

فيديو قد يعجبك: