إعلان

طير النوم من عيني.. تعليق مبروك عطية على غناء شاب في ميكرفون المسجد

03:18 م الخميس 16 يونيو 2022

الغناء داخل المسجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على واقعة الشاب الذي يغني في ميكروفون المسجد ويصور نفسه، قائلًا" اللهم إني لم أحضر هذا ولم أرض به" وإن هذه الواقعة طيرت النوم من عينه، ولكن الشكاية فيه لله رب العالمين والله حسبنا ونعم الوكيل وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ووصف أستاذ الشريعة الإسلامية هذه الواقعة بأنها شنيعة من شنائع هذه الأيام التي لا يتقي فيها الانسان ربه ولا يعظم فيها معنى ولا مبنى، مشيرًا إلى المسجد قال الله-تعالى-فيها،" وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا".

وقال عطية: المسجد له حرمته ومكانته ويوجد له موظفوه الذين يمنعون هؤلاء المجانين ومتعاطي المخدرات والمخبولين، فالمسجد له حارس وله خادم ومؤذن، ولو لم يوجد خادم له فكل المسلمين أمناء على هذا المسجد يعظمونه.

وتساءل أستاذ الشريعة: ما الوقت الذي قضاه هذا الولد ويفتح فيه الميكروفون فالميكرفون يكون بداخل المنبر ومغلق عليه فكيف أحضر مفتاحه ومن الشخص الذي فتح له وآخرج له الميكروفون وقال الكلام الذي قاله، ومن الشخص الذي صوره؟، مشيرًا إلى حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن أعرابيا بال في المسجد، فثار إليه الناس ليقعوا به، فقال لهم رسول الله -صلى الله عليه وسلم -:" دعوه وأهريقوا على بوله ذنوباً من ماء -أو سجلا من ماء -؛ فإنما بعثتم ميسرين ولم تبعثوا معسرين" رواه البخاري.

وأضاف عطية، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: أن زمن الشنائع وعدم احترام المعنى والمبنى، فعلى العبد ان يصون هذه الأماكن وان يصون طهارتها لكي يقيم فيها الصلاة ونقرأ فيها القرآن.

ووجه أستاذ الشريعة رسالة إلى مسؤولي الأوقاف وإلى الأمن العام أن يهتموا بهذا الموضوع وأن ينتبهوا إلى غيره.

ونصح عطية كل رجل "كل همه في الحياة وضع بذرة في رحم امرأة لكي يخلف شحط"، أن يعودوا أولادهم على أن المسجد هو مكان غير عادي، وان يعودوهم على احترام المساجد التي لا يصح فيها إلا ذكر الله والصلاة.

فيديو قد يعجبك: