إعلان

أسرار ومعلومات عن سورة "العنكبوت".. يوضحها رمضان عبد الرازق

06:00 م السبت 21 مايو 2022

الشيخ رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أوضح الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، أن سورة العنكبوت سميت بهذا الاسم لورود العنكبوت مرتين في السورة ولم يرد في أي سورة من سور القرآن الكريم، مشيرًا إلى انه دائما اسم السورة مرتبط بالهدف العامي، فسورة العنكبوت سماها الله رب العالمين.

واستشهد عضو اللجنة العليا، بقول الله-تعالى- في سورة العنكبوت "مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا ۖ وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ ۖ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ".

وأضاف عبد الرازق، في لقائه ببرنامج "الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الهدف العام من هذه السورة هو الثبات عند الفتن والابتلاء، منوها إلى أن الايمان ليس كاملًا، فالإيمان تصديق بالجنان، وقول باللسان وعمل بالجوارح والأركان.

وأوضح عضو اللجنة أن عدد آيات سورة العنكبوت 69 آية والسورة مكية، وهي آخر سورة نزلت بمكة، وترتيبها في النزول رقم 85 وترتيبها في المصحف 29، مشيرًا الى أن ربنا- سبحانه وتعالى- كأنه يقول لنا احذر الفتن مثل خيوط العنكبوت الرقيقة المتشابكة وكثيرة ومعقدة، ولكنها ضعيفة، إن لجأ العبد إلى الله تعالى.

فيديو قد يعجبك: