إعلان

كيف ترد على سؤال ابنك: من خلق الله؟.. وداعية: إجابته ليست في القرآن والسنة

09:01 م الأحد 15 مايو 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

يطرح بعض الأطفال على والديهم السؤال: من خلق الله؟، وهو ما دعا الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، والعالم بالأوقاف، إلى توجيه النصيحة في الرد على هذا السؤال وهو حسب قوله سؤال عجيب وغريب ويبدو ان هذا السؤال مهم، ولكن الداعية يرى ان هذا السؤال يطرح له إجابة ولكن هذا الجواب ليس من القرآن ولا من السنة ولكن يكون بالعقل.

وقال الداعية: السائل يسأل وقال من خلق الله، مشيرًا إلى اننا وفي واقعة السؤال نحتاج إلى خالق وإلى مخلوق وإلى مادة للخلق، مؤكدا ان الخالق لا يخلق والمخلوق لا يكون خالقا ولا يكون إلها وهذا لأنه مخلوق.

وتساءل الروبي: من أين جاءت مادة الخلق ومن اين جيء بها، منوها ان معنى خلق أي أوجد وإنشاء وخلق في زمن وهذا لأن أي فعل لابد وأن يكون له زمن، فمن هو الذي خلق الزمن ومن هو واجد الزمن ومن هو ربه مجيبًا على كل هذا بقول واحد وهو الله.

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: أنه يجب علينا ان نعلم مسألة مهمة وهي على العبد ان يعلم ان الاله لا يخلق وإلا لن يكون إلهًا، الله ليس بشرًا ولكن يكون إلها والإله لا يخلق.

وأوضح العالم الأزهري أن الكون الذي يعيش فيه الانسان لا يوجد إلا إله واحد له وهو الله-سبحانه وتعالى-لا ينازعه في ملكه أحد، لأنه تفرد بالألوهية فخرج وأعلن في الكون كله أنه لا إله إلا الله، حيث شهد لذاته بنفسه وشهد لنفسه أنه هو الإله الواحد الأحد.

فيديو قد يعجبك: