إعلان

رفضت عريسًا لأنه يأخذ أدوية لأمراض مزمنة.. ومبروك عطية يعلق

03:17 م الأربعاء 09 فبراير 2022

رفضت عريسًا تقدم لها لأنه يأخذ أدوية من أمراض مزمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

"رفضت عريسًا تقدم لها لأنه يأخذ أدوية من أمراض مزمنة، وتسأل هل تكون بذلك ظالمة؟" هكذا أرسلت إحدى متابعات الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، في إحدى فيديوهات البث المباشر التي ينشرها عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك.

وأجاب الدكتور مبروك عطية قائلًا إن الزواج ابتداءً طلب ورغبة لا حرمة فيه ولا افتراء ولا ظلم، ويمكن لها أن ترفضه بلا سبب، فللمرأة مطلق الحرية دينًا أن تقبل من تشاء وأن ترفض من لا تطيق ولا وزر ولا ذنب عليها في ذلك، "كويس إنك عرفتي أنه بياخد عشرة خمستاشر دوا من أمراض مزمنة وأن معندكيش استعداد تدخلي جهنم بسببه، ما هي الفاس لو وقعت في الراس ربنا هيحاسبك على إهمالك ليه وضيقتك منه..خلينا على البر وكل اللي على البر عوام".

وأوضح عطية أنه لا وزر على السائلة في رفضها له، فهناك امرأة أخرى قد ترضى به وتقول أن الله سبحانه وتعالى أرسل لها من تدخل الجنة بسببه، بأن تناوله دواه وتكون ممرضته وآخر ما تفكر فيه العلاقة الحميمية، "الناس مختلفة اللي ميعجبكش يعجب غيرك..واللي ترفضه غيرك يفرشله الأرض ورد ورمل..كل فولة ولها كيال"، وأكد عطية أن الرجل ليس آثمًا طالما أوضح ظروفه الصحية، وعرف أنها رفضته فعليه أن ينسى وعلى من حولها أن يتعلموا دينهم.

وأكد عطية أن الزواج عرض وطلب وحتى يتحقق الزواج لابد أن يتحقق القبول بين الزوجين، "لا إثم عليك ولا شيء من كهن المجتمع وسؤاله عايزة ايه؟ عايزة اللي هي عايزاه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان