إعلان

"مثل أسئلة البقرة".. علي جمعة ينتقد السؤال عن جواز الاحتفال بعيد الحب: جيب دبدوب أحمر

12:09 م الإثنين 14 فبراير 2022

هدايا عيد الحب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

هل الاحتفال بيوم الحب فيه إثم لاتباع شيء غير إسلامي؟.. سؤال تلقاه الدكتور علي جمعة، المفتي السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ليوضح الرأي الشرعي في مسألة الاحتفال بعيد الحب.

في رده، قال المفتي السابق إن هذه الأسئلة مثل أسئلة البقرة، ضاربًا مثلًا على نفسه قائلًا: انا لو داخل على زوجتي بدبدوب ستلقي النظر إليه من فوق لتحت وهبقي مش عجابها، وهذا لأن ثقافتنا مختلفة، ولكن يوجد سيدة أخرى تعمل من هذا الأمر قضية لأنه لم يدخل عليها بدبدوب أحمر.

وأضاف جمعة، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن العاقل يكون خصيم نفسه، مشيرًا إلى انه يجوز للزوج ان يدخل على زوجته بدبدوب أحمر إذا كانت الزوجة سوف تهدم الدنيا، ولكن عليه عند تربية الأولاد عليه ان يربيهم على التأصيل والتفكير والإبداع والاعتزاز بثقافتنا.

وقال عضو هيئة كبار العلماء إنه لا يريد القول بالحلال أو الحرام في هذا الأمر، ولكن يريد القول بأننا لنا ثقافتنا ويجب ان نعتز بها لأن هذا يكون له أثر كبير جدًا في بناء الشخصية المصرية القوية، مؤكدًا ان هذا الكلام لا يكون للمسلمين فقط ولكن يكون للمصريين بكافة توجهاتهم.

وأكد جمعة أن كل هذا يكون في نطاق المباح، وليس الاعتراض عليه من مسائل شكلية بل الاعتراض في هذا بأننا لا نريد ان نتصبغ بثقافة الآخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان