إعلان

بالفيديو| عزاء ورسالة مبروك عطية لابنة سيد القمني: "مايصحش تقولي كده"

06:46 م الخميس 10 فبراير 2022

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

وجه الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، رسالة لإيزيس بنت المفكر الراحل سيد القمني بعد عبارتها التي قالتها خلال مراسم العزاء له وهي "اللي هيجيب سيرة بابا هخرب بيت أمه".

وقال عطية: "أولا أعزيك وأقول لك البقاء لله وحده، لأنه لا يوجد شماته عند مسلم بيشهد لله بالوحدانية وبسيدنا محمد بالرسالة"، مشيرًا لإيزيس بقوله: "عليك ان تحفظي لسانك، وأنا متصور إن المسلم ربى بنته على إن اللي يجيب سيرته تقول الله يسامحك وهذا اقل شيء".

وأضاف أستاذ الشريعة، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "أنا حريص على ألا أقول كلمة وانت مجروحة ولكن هذه العبارة تخوفني منك".

وأكد عطية أنه يرجو الرحمة لكل مسلم، والأعمال بالخواتيم، منوها إلى أن أحلى شيء قالته ايزيس "لما سألت بابا الله يرحمه لماذا لم تأخذ مالا فكان رده بقوله يا بنتي انا معارض على طول، ولو اخذت قرش يبقي ببيع شرفي والكلمة شرفي، وهذا الحوار عجبني لأنه يوجد حوار بين أب وابنته، ولكن كل اعتراضي علي قولك: اللي هيجيب سيرة بابا هخرب بيت أمه".

وعاتب عطية "ايزيس": "انا كان نفسي عزاء والدك تقولي اللي هيجيب في سيرة بابا انا هشتكيه لربنا، كان كل اللي سمع الفيديو قال ربنا يرحمه، ولكن قولك "اللي هيجيب سيرة بابا هخرب بيت أمه" يجعل كثيرا من الناس لا تذكر سيرته بالطيب.