إعلان

"انت أولى بالضرب عن الزوجة الناشز".. مبروك عطية يهاجم الباحث إسلام بحيرى

12:39 م الثلاثاء 01 فبراير 2022

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

هاجم الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية، الباحث الديني إسلام بحيري، ملقيا اللوم على الإعلامي عمرو أديب الذي استضافه في حلقة برنامجه، ليخرج عطية في فيديو بث مباشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، قائلًا: يوجد لدي كلمة عتاب إلى صديقي القديم أخي الكريم الأستاذ عمرو اديب، فهل يستضيف إسلام بحيري حتى يخطئ شيخ الازهر "إنت تعلم ماذا يقول إسلام بحيري، فلديك العلماء وهواتف الفضلاء ولديك ان تستضيف من شئت من أهل العلم".

وأضاف عطية: يا أستاذ عمرو إذا كان الغرض إثارة، فالحق معهم وليس معك حق، فضيفك إسلام بحيري على الهواء أمام ملايين البشر والذي قدمته على أنه باحث وكاتب إسلامي فهذا كلام كبير قوي على هذا الشخص، "فإذا كان هذا كاتب وباحث فيبقى شيخ الأزهر يطلع ايه".

وأضاف أستاذ الشريعة: "عشان كلامي يكون واضح أمام الدنيا كلها سأناقش قضية واحدة حتى لا تتفرع الموضوعات والقضية هي "ماذا يعني الإمام الأكبر شيخ الإسلام بالنسبة إلى مصر وبالنسبة إلى جميع المسلمين الموجودين على سطح الكرة الأرضية، فهو شيء كبير جدًا، وهذا الشيء الكبير يؤذي الناس في مشاعرهم ان ينال منه عيل لا صلة له بالبحث ولا بالكتابة الدينية، فالإمام الكبير له مكانته في قلب كل مسلم".

وتابع: "نقطة ومن أول السطر، هل شيخ الأزهر لا يخطئ فالإجابة: لدينا قانون تشريعي يقول كل إنسان يؤخذ من كلامه ويرد إلا سيدي رسول الله"، مضيفا: "الواد بيعلي صوته عبر شاشة ام بي سي مصر، ويقول مع احترامنا، انت هتهجص أو بتكلم دراويش، هو ايه إنك تغلط وتقول مع احترامنا، احترام ايه يا واد هو انت عندك ريحة الاحترام".

ووجه عطية كلامه لاسلام بحيري: "إنت مش عايز واحد يناقشك انت عايز واحد يضربك علقة يفوقك، وانت أولى بالضرب عن الزوجة الناشز"، مشيرًا إلى أن تعظيم الأزهر من الدين احترام لشريعة رب العالمين.

وقال أستاذ الشريعة أنا لست عاتبا على بحيري وإنما عاتب على الأستاذ المحترم الذي استضافه وهو يعلم ماذا يقول، "فهل أنت تخطئ مولانا وإمامنا الأكبر بأنه غير فاهم آية النساء، الواد عنده جرأة، معروف من زمان انك تريد حرق القدامى والمجددين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان