بالفيديو| داعية ينصح: إياكم ومحقرات الذنوب

03:02 م الجمعة 09 ديسمبر 2022

الدكتور رمضان عبد الرازق

كتب - محمد قادوس:

نصح الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، من صغائر المعاصي، قائلًا: إياكم ومحقرات الذنوب، مستشهدا في ذلك بحديث رواه الإمام أحمد عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-:" إياكم ومحقرات الذنوب، فإنما مثل محقرات الذنوب كمثل قوم نزلوا بطن وادٍ فجاء ذا بعودٍ وذا بعودٍ، حتى جمعوا ما أنضجوا به خبزهم، وإن محقرات الذنوب متى يؤخذ بها صاحبها تهلكه".

إعلان

ونصح عضو اللجنة العليا العبد بأن يبتعد عن الذنوب الصغيرة، مشيرًا إلى أن محقرات الذنوب تكون بنظرة، وبكلمة كذب، وبكلمة غيبة ونميمة وسخرية، والتكبر على أحد، ناصحًا العبد أن يحذر من هذه الأمور.

وأضاف عبد الرازق عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: بان محقرات الذنوب تكون مثل الناس كانوا في صحراء معهم قطعة من اللحم ويريدون ان ينضجوه فكل منهم بدأ يحضر عودا من الحطب لكي ينضحوا الطعام، وكذلك الإنسان الذي يفعل الذنوب الصغيرة فهذه الذنوب تجمع على الإنسان إذا لم يتب منه تهلكة.

واستشهد عضو اللجنة العليا بأبيات من الشعر قال فيها "خَـلِّ الذُنـوبَ صَـغـيـرَهـا وَكَـبـيـرَهـا فَهوَ التُقى* كُـن فَـوقَ مـاشٍ فَـوقَ أَرضِ الشَوكِ يَحذُرُ ما يَرى * لا تَــحــقِــرَنَّ صَــغـيـرَةً إِنَّ الجِـبـالَ مِنَ الحَصى".

إعلان