إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم ارعنا بعين رعايتك يا خير من رعى

01:00 ص الأربعاء 07 ديسمبر 2022

دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم عوضني خيراً عن كل شيء انكسر في نفسي، وعن كل يأس أصاب قلبي، يا رب إنك تدرك حاجاتي ولو لم أنطق بها، اللهم حقق لي ما أريد فأنت تعلم السر وما خفى.

‏اللهم إني أسألُكَ الثباتَ في الأمرِ، والعزيمةَ على الرشد، وأسألُكَ مُوجباتِ رحمتِكَ، وعزائمَ مغفرتِكَ، وأسألُكَ شُكر َنعمتِكَ، وحُسنَ عبادتِكَ، وأسألُكَ قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألُكَ مِن خيرِ ما تعلمُ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما تعلمُ، وأستغفرُكَ لِما تعلمُ، إنّكَ أنتَ علّامُ الغُيوبِ.

يا من كرمه لا يحد، وقضاؤه لا يرد، ونعمه لا تعد، وغيره لا يقصد، وسواه لا يعبد، وصفته قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، افعل بنا ما أنت أهله، ولا تفعل بنا ما نحن أهله، إنك أهل التقوى وأهل المغفرة.

اللهم يامن ألقى خلقه في بحر قضائه، وحكم عليهم بحكم قهره وابتلائه؛ اجعلنا ممن حمل في سفينة النجاة، ووقي من جميع الآفات طول الحياة، إلهنا إنه من رعته عين عنايتك كان ملطوفا به في التقدير، محفوظا ملحوظا برعايتك ياقدير، ياسميع يابصير، ياقريب يامجيب الدعاء، ارعنا بعين رعايتك يا خير من رعى.

اللهم لكَ الحمدُ، أنت نورُ السماواتِ والأرضِ ومَن فِيهنَّ، ولكَ الحمدُ، أنت قَيُّومُ السماواتِ والأرضِ ومَن فِيهنَّ، ولكَ الحمدُ، أنتَ الحقُّ، ووعدُكَ الحقُّ، ولِقاؤكَ حقٌّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والنبيونَ حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، ومحمدٌ ﷺ حقٌّ.

اللهم لكَ أسلمتُ، وبِكَ آمنتُ، وعليكَ توكّلتُ، وإليكَ أنَبْتُ، وبِكَ خاصمتُ، وإليكَ حاكمتُ، فاغفرْ لي ما قدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسرَرْتُ وما أعلنْتُ، أنتَ إلهي لا إلهَ إلا أنتَ.

اللهم صلّ صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله وصحبه وسلم.

فيديو قد يعجبك: