إعلان

بالفيديو| عصام الروبي الاستغفار قلب التوبة وممحاة الذنوب والخطايا

12:00 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
بالفيديو| عصام الروبي الاستغفار قلب التوبة وممحاة الذنوب والخطايا

الدكتور عصام الروبي

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، إن القرآن الكريم مزج بين التوبة والاستغفار بمزجة عجيبة، فالاستغفار مطلوب للتوبة لأنه يكون قلب التوبة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة هود "وَأَنِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُم مَّتَاعًا حَسَنًا إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ ۖ وَإِن تَوَلَّوْا فَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ كَبِيرٍ".

وتساءل الداعية الإسلامي: هل يعيش أحد من الناس بدون قلب؟، ليجيب قائلًا: ليس من الممكن ان يعيش العبد بدون قلب، فإذا تعطل القلب تعطل معه كل شيء، وإن صلح القلب صلحت معه سائر جوارح الجسد، وكذلك التوبة بدون استغفار تكون توبة جوفاء.

وأضاف الروبي عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: أن الاستغفار هو الممحاة التي يمحو الله بها ذنوب العبد والخطايا، مشيرًا إلى معنى كلمة الممحاة بأنها بمثابة الاستيكة التي يمسح الله بها كل ذنوب العبد.

ونصح الداعية الإسلامي الذي يريد ان يتوب إلى الله عليه أن يمر على طريق الاستغفار، وهو ان يخلو العبد بنفسه وأن يستغفر الله، فما أجمل ان يطلب العبد من الله عون ومدد وطلب المغفرة منه وأن يمده طاقة وأن يمده بالعون.

وأشار الروبي إلى الأشخاص الذين يتوبون إلى الله دون أن يعدوا العدة للتوبة فهذه التوبة سرعان ما تنتهي وتتماشى ولن تدوم، وهذا لأن هذا العبد لم يقدم لها الإنابة والاستغفار.

>

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market