إعلان

"عندي تعطيل في كل شيء.. أعمل إيه؟".. سؤال سيدة وداعية ينصحها بهذه السورة

04:00 م الأحد 04 ديسمبر 2022

الشيخ أشرف الفيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

متصلة: عندي 35 سنة ولكن لدي تعطيل في كل شيء وكل شيء يقف بشكل شكل غريب.. أعمل إيه؟.. سؤال تلقاه الشيخ أشرف الفيل، الداعية الإسلامي.

في رده، قال الداعية الإسلامي: أحيانًا أشياء تحصل لما البنت تعدى سن معينة فيشعروها ان تأخر الزواج يكون بسبب عمل، هذا يجعل البنت لديها تركيز على هذا الأمر الذي يخص السحر والاعمال، وهذا يكون في وسط مجتمعاتنا الغريبة.

وأشار الداعية الإسلامي إلى ان الطبيعي في الحياة من الممكن ان يصادق الإنسان أشياء معطلة في حياته أو أمور غير مكملة، ولكن الشيء الذي يجعله غير طبيعي هو التركيز في هذا الأمر الذي يخص السحر والأعمال.

ونصح الفيل، في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير"، المذاع عبر فضائية،" النهار" السائلة بقراءة سورة البقرة يوميًا، فالنبي-صلى الله عليه وسلم-قال "اقرؤوا البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا يستطيعها البطلة"، أو الاستماع اليها، لو وجد فعلًا هذه الأشياء لا يمكن ان يصل إلى الانسان أحد.

وأضاف الداعية الإسلامي انه لا يوجد أحد يتزوج زوجة آخر ولا امرأة تتزوج أحدا ربنا-سبحانه وتعالى-لم يكتبه لها، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الروم،" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ".

وقال الفيل إن الشاهد في هذا الأمر هو لو ان الإنسان ممسوسا أو مسحورا أو حتى مريضا لا يجوز للإنسان ان يذهب للشخص آخر هو الذي يقوم بعلاج ولكن يلزم ان يعالج الإنسان بنفسه وهذا يكون بأخذ الأدوية أو المحصنات، والمحصنات في هذا الأمر هي قراءة سورة البقرة والتحصين الصباحي والمسائي.

فيديو قد يعجبك: