إعلان

هكذا توسع رزقك بأقصر الطرق.. داعية ينصح

07:01 م الأحد 18 ديسمبر 2022

الشيخ حازم جلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أكد الشيخ حازم جلال، الداعية الإسلامي، ان الرزق مكتوب ومحتوم وان الله-سبحانه وتعالى-هو الذي تكفل بالأرزاق فلا يوجد شك في ذلك، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الذاريات،" وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ".

وأشار الداعية إلى قول "وَفِي السَّمَاءِ"، يدل على أن الأمر أمر إلهي من الرب العلي أي مفتاح الرزق من فوق وليس من الأرض، منوها إلى أن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال فيما يرويه عن ربه في الحديث القدسي،" إن روح القدس أنَّ نَفْسًا لن تَموتَ حتى تَسْتكمِلَ رزقها وتستوفي أَجَلَها، فاتَّقوا اللهَ واجملوا في الطلب فإنما عند الله ما ينال إلا بطاعة الله".

وأضاف جلال خلال لقائه ببرنامج،" دنيا ودين"، المذاع عبر فضائية،" صدي البلد" بأن رزق العبد سيحضر، ولابد على العباد ان ينصهروا في منطقة واحدة تسمى منطقه الخير، مؤكدًا أن الخير يبقى.

وأوضح الداعية الإسلامي أن المساهمة في بناء عمل خير مثل بناء المساجد ربنا-سبحانه وتعالى-يوسع رزق العبد، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أبي هُريرة، أَنَّ رسولَ اللَّه ﷺ قَالَ:" مَا نَقَصَتْ صَدَقَةٌ مِنْ مَالٍ، وَمَا زَادَ اللَّهُ عَبْدًا بِعَفْوٍ إِلَّا عِزًّا، وَمَا تَوَاضَعَ أَحَدٌ للَّهِ إِلَّا رَفَعَهُ اللَّهُ" رواه مسلم.

موضوعات متعلقة..

هل آثار الصدقة في الآخرة أم في الدنيا أيضا؟.. الشيخ كارم ممدوح يرد

بالفيديو| رمضان عبدالمعز: الصدقة قرض لله يبارك الأموال ويضاعفها

فيديو قد يعجبك: