إعلان

بالفيديو| داعية يكشف: 3 أمور مؤكدة تضمن الرزق الواسع

05:01 م الأحد 11 ديسمبر 2022

الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أشار الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، إلى ثلاثة أشياء رائعة بنصوص قرآنية شديدة الوضوح مؤكدة تأكيدا شديدا وبكلام نبوي شديد الوضوح لمن يريد ان يزيد رزقه والذي يحافظ على رزقه الواسع.

وأوضح الداعية الإسلامي أن أول شيء في هذه الأمور هو الاستغفار، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة نوح،" فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا "، فهذا يكون وعد رباني صريح وواضح.

وبحديث ورد عن النبي-صلى الله عليه وسلم-: "من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا ورزقه من حيث لا يحتسب"، ولزم يعني أن يجعل العبد له ورد ثابت سواء مائة أو مائتين أو أكثر المهم أن يحافظ عليه العبد يوميًا.

وأضاف خالد عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: الطريقة الثانية فهي صلة الرحم، مستشهدا في ذلك بقول النبي-صلى الله عليه وسلم-: "من أراد أن يزاد له في رزقه ويبارك له في عمره فليصل رحمه".

وأكد الداعية أن هذه الأمور مجربة وهو عطاء من الله ورسوله لأن كل الناس تحمل هم رزقها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وذلك مع العمل وبذل المجهود ولكن هي مطمئنات من الله ورسوله.

وبين خالد الأمر الأخير وهو تقوى الله، مستشهدًا بقول الله-تعالى- في سورة الأعراف،" وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ".

وآية أخرى وردت في قول الله-تعالى-في سورة الطلاق "وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ".

فيديو قد يعجبك: